النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل

هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل
هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل

معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل، ليست سوى وسيلة من وسائل التسلية والترفيه خلال شهور الحمل، كانت تلجأ إليها الأمهات منذ العصور القديمة، وذلك قبل تطور الفحص بالسونار، وربما ظهرت هذه المعتقدات لأنها تكررت بالصدفة مع إحداهن وصدق نوع الجنين بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد أي دليل علمي أو طبي يؤكد إمكانية معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل.

من هذا المنطلق، سنتعرف على المعتقدات القديمة في معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل، والطرق الطبية للكشف عن نوع الجنين، من خلال استشارية النساء والتوليد والعقم الدكتورة سهير صقر، كي يتسنى لك عزيزتي الحامل عدم الإنسياق وراء الخرافات والمعتقدات الخاطئة حول نوع الجنين.

هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل

معرفة نوع الجنين

  • معتقدات خاطئة لمعرفة نوع الجنين
  • طرق طبية لمعرفة نوع الجنين

معتقدات خاطئة لمعرفة نوع الجنين

أوضحت دكتورة سهير، أن معرفة نوع الجنين  قبل ظهور الفحص بالسونار، كان يحيطها الكثير من الشائعات والمعتقدات الكثيرة المتوارثة عن أجدادنا وجداتنا، سواء فيما يتعلق بمدى تغير شكل الحامل خلال شهور الحمل، أو شكل بطنها ولون بشرتها، وصولا إلى نوع الطعام الذي تشتهينه في فترة الوحام.

فضلا عن ذلك، كان تعتقد الأمهات اللاتي لديهن أكثر من طفل أن كيس الحمل الدائري يدل على أن الجنين بنت وكيس الحمل الهلالي أو البيضاوي يدل على أن الجنين ذكر.

وهنا نؤكد أن جميع المعتقدات الشائعة والتي لا تزال تتداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي ليس لها أي دليل علمي أو طبي، والأهم أننا لابد أن نأخذ بعين الاعتبار الطبيب الوحيد المسؤول عن الكشف عن نوع الجنين في الموعد المناسب.

وذلك بعد انتهاء الحامل من الأسبوع التاسع، كي يتمكن من رؤية الأعضاء التناسلية التي لا يمكن تحديدها قبل هذا الموعد، علما أن وضعية الجنين قد تتحكم في ذلك، ما قد يعيق الكشف عن نوع الجنين حتى مع الفحص بالسونار.

معرفة نوع الجنين لابد ان تكون عن طريق الطبيب المختص وليس عن طريق المعتقدات والخرافات الشائعة

طرق طبية لمعرفة نوع الجنين

أشارت دكتورة سهير، إلى أنه رغم انتشار الخرافات والمعتقدات الخاطئة حول معرفة نوع الجنين، إلا أن اتباع الطرق الطبية في المواعيد المناسبة والتي تسمح بمعرفة نوع الجنين هي الحل المثالي لقطع الشك باليقين، ومنها " الفحص بالسونار، فحص بزل السلى، فحص عينة الزغابات المشيمية".

وأخيرا، لا يمكن معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل، إلا باتباع الأساليب العلمية والطبية وليس عن طريق المعتقدات الخاطئة الناتجة عن تجارب الآخرين.

×