النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أكلات تزيد وزن الجنين للأم النباتية

اكلات تزيد وزن الجنين للام النباتية
1 / 2
اكلات تزيد وزن الجنين للام النباتية
اكلات تزيد وزن الجنين
2 / 2
اكلات تزيد وزن الجنين

أكلات تزيد وزن الجنين، تعتمد الأم النباتية في تغذيتها على النباتات والخضروات وتجنب اللحوم، ولذلك فهي بحاجة إلى مزيد من المعلومات السليمة عن أكلات تزيد وزن الجنين في هذه الحالة حتى تجنب جنينها مضاعفات نقص الوزن عند الولادة.

اكلات تزيد وزن الجنين للام النباتية

أكلات تزيد وزن الجنين

تحتاج الأم النباتية لمعرفة أكلات تزيد وزن الجنين في حدود المسموح لها ضمن نظامها الغذائي النباتي، ولذلك يقدم معتز الشريف خبير تغذية بالشارقة، فيما يلي أكلات تزيد وزن الجنين للأم النباتية.

البروتينات

يقول الشريف أن البروتينات مهمة جداً للحمل ولتعزيز نمو الجنين وصحة الحامل أيضاً، كما أن الأكلات النباتية الغنية بالبروتين ضرورية جداً لبناء عظام وأنسجة الجنين، ولزيادة وزنه حال كان يعاني من نقص في الوزن.

ومن الأكلات التي تزيد وزن الجنين من البروتينات بحسب الشريف، الفول والبازلاء والفاصوليا والعدس والأرز البني والجوز والمكسرات وخبز القمح وزبدة الفول السوداني والشوفان، على أن يكون تناولها بإنتظام.

الأكلات الغنية بالكالسيوم
يوصي الشريف الحامل والأم النباتية، بضرورة تناول الأكلات الغنية بعنصر الكالسيوم، كونه من أهم أكلات تزيد وزن الجنين، وذلك لدوره الكبير في بناء العظام والأسنان وتعزيز نمو الخلايا عند الجنين، ومن هذه الأكلات الغنية بالكالسيوم والتي يمكن للأم النباتية التي لا تتناول الحليب ومشتقاته تناولها، حليب الشوفان، والخبز الكامل واللفت والسبانخ والقرنبيط والجرجير والفلفل الرومي والبروكلي، وبذور السمسم والطحينة والفواكه المجففة والبيض.

اكلات تزيد وزن الجنين

الأكلات التي تحتوي على الحديد

يوصي الشريف كل حامل وأم نباتية بتناول أكلات تزيد وزن الجنين غنية بالحديد أحد أهم العناصر والفيتامينات التي يحتاج إليها الجنين ورحلة الحمل، لأنه يعزز من نمو الجنين كونه يساعد في وصول الغذاء للجنين محمل بكافة العناصر الغذائية الضرورية له، وبحسب الشريف، على الحامل أن تهتم بتناول الحبوب والبقوليات، والخضروات المجففة.

الأكلات التي تحتوي على المعادن

المعادن من العناصر الضرورية للحمل ولغذاء الجنين، وخصوصاً، المغنيسيوم والنحاس واليود، وهي موجودة في الخضروات الخضراء، لذا يجب أن تهتم الحامل والأم النباتية بتناول الخضروات الورقية الخضراء كونها تدخل ضمن أكلات تزيد وزن الجنين.

الأكلات الغنية بفيتامين "د"

ليستفيد الجنين من الكالسيوم ومن دوره في تعزيز نموه وزيادة وزنه، على الأم النباتية أن تتناول البيض، وحليب الصويا، والزبادي المصنوع من حليب الصويا، كونهم من أكلات تزيد وزن الجنين للأم النباتية.

وأخيراً، يقول الشريف أن هناك فئات بناتية يأكلون الأسماك والدجاج ولا يأكلون اللحوم الحمراء، وبعضهم لا يتناول الدجاج واللحوم ويتناول الأسماك، والأخير لا يتناول أي نوع من أنواع اللحوم، وعلى الأم النباتية تناول المسموح لها فقط بحسب الفئة التي تنتمي إليها.

×