النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 مشروبات تخفض الحرارة للأطفال

 مشروبات تخفض الحرارة لمن تعدو عمر 3 سنوات
1 / 3
مشروبات تخفض الحرارة لمن تعدو عمر 3 سنوات
 5 مشروبات تخفض حرارة الاطفال
2 / 3
5 مشروبات تخفض حرارة الاطفال
مشروبات تخفض الحرارة امنة لحد ما لكن يرجى استشارة الطبيب المختص
3 / 3
مشروبات تخفض الحرارة امنة لحد ما لكن يرجى استشارة الطبيب المختص

مشروبات تخفض الحرارة للأطفال، لا يمكن تناولها مع جميع الحالات، فارتفاع الحرارة الطفيف يسهل التعامل معه من دون قلق أو توتر، أما بالنسبة عن الحالات التي يستمر معدل حرارتها مرتفع، فلابد من مراجعة الطبيب على الفور.

لذا ينصح مراقبة الأطفال اللذين يعانوم من ارتفاع درجة الحرارة على مدار اليوم، لتقييم حالتهم، كذلك تدوين درجة الحرارة كل ساعتين على مدار اليوم، والأهم متابعة أي أعراض أخرى قد تظهر على الطفل أثناء ارتفاع درجة حرارته، لإبلاغ الطبيب المختص بمجريات كافة الأمور قبل زيارته، كي يتمكن من كشف أسباب ارتفاع درجة الحرارة وعلاجها بالشكل الصحي السليم.

من ناحية أخرى يمنع إعطاء مشروبات تخفض الحرارة للأطفال الأقل من عامين من دون استشارة الطبيب المختص وليس غير ذلك.

من هذا المنطلق، سنطلعك عزيزتي على اهم 5 مشروبات آمنة تخفض الحرارة الطفيفة للأطفال، من خلال استشاري طب الأطفال والأمراض الصدرية الدكتورة أمل حبيب من القاهرة.

5 مشروبات تخفض الحرارة للأطفال

مشروبات تخفض الحرارة امنة لحد ما لكن يرجى استشارة الطبيب المختص

أكدت الدكتورة أمل، أن المشروبات التي تساهم في تخفيض الحرارة متنوعة، ولكن يتم إعطائها للطفل حسب طبيعة جسمه، حالته الصحية وفئته العمرية، وبالتالي لن نتمكن من حصرها لجميع المراحل العمرية للأطفال.

لذا سنتناول أهم 5 مشروبات آمنة تخفض الحرارة الطفيفة للأطفال، يتم إعطائها لمن تعدو عمر 3 سنوات، أما في ما عدا ذلك فيشترط استشارة الطبيب المختص لتحديد المشروبات الطبيعية الآمنة و التي تغني عن العقاقير الطبيبة لتخفيض حرارة الطفل بالشكل الصحي.

أما بالنسبة عن أهم 5 مشروبات تخفض الحرارة للأطفال، فهي

  1. مشروب الحلبة

يحارب مشروب الحلبة الخام المبرد والمحلى بالعسل الطبيعي، ارتفاع درجة حرارة الأطفال، كما يساهم في عملية تعرق أجسامهم، الأمر الذي يجعلها أحد الأعشاب الخافضة للحرارة.

  1. مشروب الزعتر

يساهم مشروب الزعتر في تخفيض حرارة الأطفال بالشكل الطبيعي، فما عليك سوى نقع ملعقة من الزعتر في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق وإعطائه للطفل لتخفيض حرارته.

  1. مشروب الزنجبيل

يقي مشروب الزنجبيل جسم الأطفال من الفيروسات والبكتيريا الضارة بصفة مستمرة، وبالتالي فهو أفضل المشروبات التي تساعد على تخفيض حرارة الأطفال الطفيفة.

  1. مشروب البابونج

 5 مشروبات تخفض حرارة الاطفال

تصدر مشروب البابونج لائحة المشروبات الآمنة للأطفال والمساهمة في تخفيض حرارة الطفل على الدوام.

  1. مشروب النعناع

يعد مشروب النعناع من المشروبات الصحية الخفيفة والمحببة للأطفال، لذا استفيدي منه لتخفيض حرارة طفلك لحين مراجعة الطبيب المختص.

وأخيرا، احرصي عزيزتي على مراجعة الطبيب المختص فور ارتفاع درجة حرارة طفلك، للإطمئنان عليه قبل استخدام مشروبات تخفيض الحرارة، فرغم الفوائد المتنوعة للمشروبات السالفة الذكر، إلا أنه لا يوجد دراسات عملية قوية تثبت عالية هذه الأعشاب في خفض الحرارة، كذلك يجب عدم المبالغة عند استخدام المستخلصات العشبية في تخفيض الحرارة، كون بعضها قد يحوي المشتقات الطبيعية لحمض الساليسيليك، الذي يعد المكون الرئيسي للأسبرين، والذي قد يتسبب في إصابة الأطفال بمتلازمة راي.

×