أحاديث ممنوعة بين الزوجين في العيد

أحاديث ممنوعة بين الزوجين، العيد مناسبة غالية وسعيدة وتحتاج إلى الهدوء النفسي ليسعد بها الإنسان، ولذلك وليسعد كل من الزوجين بالعيد وأجوائه المرحة المبهجة، عليهما أن يجتنبا كل حديث يندرج تحت أحاديث ممنوعة بين الزوجين، فما هي هذه الأحاديث؟.

أحاديث ممنوعة بين الزوجين في العيد

أحاديث ممنوعة بين الأزواج في العيد

توجد عدة أحاديث ممنوعة يجب أن يتجنبها كل من الزوجين في العيد، وهي:

الأحاديث المرتبطة بالمسؤولية

تدخل الأحاديث المرتبطة بالمسؤولية وضغوطات الحياة والأعباء في أحاديث ممنوعة على الزوجين وذلك لأنها تسبب إثارة العديد من المشاعر السلبية كالشعور بالضيق و القلق والإختناق من كثرة الأعباء والمسؤوليات، لذا من الأفضل تجنب الحديث عنها أو إثارتها في العيد ولو بكلمة واحدة، لأن العيد من الممكن أن يكون فرصة جيدة جداً للتحرر من أي قيود من أي نوع، كما أنه فرصة للترويح عن النفس للإقبال على الحياة بكل ما فيها من مسؤوليات وضغوطات بإنشراح صدر وطاقات إيجابية عديدة.

الأحاديث التي تسبب الخلافات الزوجية

أحاديث ممنوعة بين الزوجين في العيد، كثيرة هي الأحاديث التي تسبب الخلافات الزوجية والتي تعكر صفو فرحة الزوجين بالعيد، لذا من الأفضل أن يتجنبها كل منهما للشعور بأجواء العيد المفرحة والمبهجة، ومن هذه الأحاديث أي حديث يصل فيه الزوجين إلى طريق مسدود، ومن ذلك أيضاً الحديث عن أي من الأمور التي تسبب إندلاع نيران الخلاف مثل، مصروف المنزل، أو شكوى من الأهل، أو الأحاديث التي يغلب عليها الإنتقاد والسخرية.

الأحاديث التي تتضمن كلمات اللوم والعتاب

أحاديث ممنوعة بين الزوجين، العيد ليس الوقت المناسب لتبادل كلمات اللوم والعتاب على الإطلاق ، لأنه يأتي مرتين فقط في العام، ولذلك يجب أن يستأنف طرفي الحياة الزوجية كل حديث تتخلله كلمات اللوم والعتاب إلى ما بعد العيد حتى لا يفسد العيد وتضيع أيامه ما بين اللوم والعتاب والكبر والعند.

يجب على الزوجين تجنب الأحاديث الممنوعة في العيد لتتحقق سعادتهما

الأحاديث التي يتخللها إتهامات صريحة

من أحاديث ممنوعة بين الزوجين في العيد، كل الأحاديث التي من الممكن أن تفتح مجالاً أمام الزوجين لتبادل الإتهامات الصريحة فيما بينهما لأنها مشاعر سلبية تعكر مزاج الزوجين في العيد، وقد تكون بمثابة الفتيل الذي سيشعل نيران لن تخمد أبدا.

وأخيراً، يجب على الزوجين تجنب كل حديث له أن يسبب إثارة مشاعر سلبية لديهما، أو تحميلهما عبئاً إضافياً على ما هو مستقر في عقولهما بشأن الحياة الزوجية وأعبائها، حتى لا تفسد لحظات العيد، كما أنه يجب على الزوجين إنتهاز فرصة العيد لإحياء روح العلاقة بينهما من جديد بدلاً من الحديث في أي أحاديث سلبية قد تفوت عليهما فرحتهما بالعيد.