إرشادات للحامل يجب الإلتزام بها عند تناول كحك العيد

إرشادات للحامل يجب الإلتزام بها عند تناول كحك العيد
إرشادات للحامل يجب الإلتزام بها عند تناول كحك العيد

إرشادات للحامل يجب الإلتزام بها، كحك العيد من الحلوى المشهورة التي يعشقها الكبير والصغير، ومن الطبيعي أن تتوق الحامل إلى تناوله خلال العيد، ولكن يجب أن تلتزم الحامل بتناول كمية معتدلة من كحك العيد، تحقيقاً لسلامتها، ولذلك نقدم فيما يلي إرشادات للحامل يجب الإلتزام بها.

إرشادات للحامل يجب الإلتزام عند تناول كحك العيد

إرشادات للحامل يجب الإلتزام بها

قال معتز الشريف خبير تغذية بدبي أن كحك العيد يحتوي على عناصر غذائية ضرورية لتغذية كل من الأم والجنين، وهذه العناصر مثل، الكربوهيدرات و البروتينات و الدهون، وهي عناصر ضرورية لتغذية الأم والجنين، لأنها تخفف متاعب الحمل على الحامل، وذلك من خلال مدها بالطاقة اللازمة لها، كما أنها مفيدة جداً في تعزيز نمو الجنين وجعله يسير في المعدلات السليمة ما لم يوجد ما يعوق ذلك.

وقد حذر الشريف من إفراط الحامل في تناول كحك العيد حتى لا تتعرض الحامل وجنينها لمخاطر جمة بسبب ذلك، ومن هذه المخاطر ما يلي:ض

  1. زيادة وزن الحامل بطريقة ملحوظة وذلك لإحتواء كحك العيد على سعرات حرارية عالية، إذ تحتوي الكعكة الواحدة على 200 سعر حراري، أي ما يعادل رغيفين من الخبز.
  2. زيادة إحتمالات الإصابة بسكري الحمل.
  3. يسبب إفراط الحامل في تناول كحك العيد حدوث حرقة في المعدة، وتتفاقم المشكلة في الشهور الأخيرة من الحمل، نتيجة لكبر حجم الجنين وضغطه على الرحم
  4. يسبب إفراط الحامل في تناول كحك العيد إصابة الجنين بمتلازمة فرط الحركة و نقص الانتباه.
  5. يجب على الحامل الإعتدال في تناول كحك العيد ثم تناول الغذاء الصحي حتى لا يتأثر الجنين سلبا بذلك.
  6. يجب على الحامل الإكثار من تناول الألياف، وخصوصاً من الخضراوات والفاكهة.
  7. يجب على الإمتناع عن تناول الحلوى المصنعة وتناول عصائر الفاكهة الطبيعية بدلاً منها.

 

وأخيرا، أوصى الشريف كل حامل بالإنتباه جيداً لما تتناوله أثناء الحمل حتى لا تتأثر صحتها ويتأثر الحمل سلباً بأي من الممارسات الخاطئة.

×