أفضل سحور للحامل في رمضان

أفضل سحور للحامل في رمضان

أفضل سحور للحامل في رمضان

أفضل سحور للحامل

أفضل سحور للحامل

أفضل سحور للحامل، بعد إستشارة الحامل لطبيبها الخاص بشأن إمكانية صيام رمضان، وفي حال سمح لها الطبيب بالصيام بناء على حالتها الصحية، وجب عليها الإهتمام بتناول وجبة السحور كخطوة أساسية في الصيام، وأن تكون وجبتا السحور والإفطار مكتملتَي العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتاج إليها الحامل خلال فترة الحمل، فما هو أفضل سحور للحامل، وما هي النصائح التي يجب على الحامل الإلتزام بها أثناء الصيام.

أفضل سحور للحامل في رمضان

أفضل سحور للحامل

  • ما هو أفضل سحور للحامل في رمضان
  • نصائح للحامل لتجنب الجفاف والخمول في رمضان

ما هو أفضل سحور للحامل في رمضان

أفضل سحور للحامل

أكد معتز الشريف خبير تغذية في دبي أهمية وجبة السحور للحامل، موضحاً أفضل سحور للحامل كما يلي:

الفول، الحمص، البيض، الجبن القريش، الحبوب الكاملة، الخبز بأنواعه، المربى، التمر، الفواكه وخصوصاً الموز، وعلى الحامل مريضة السكري الإلتزامات بتعليمات الطبيب وسؤاله على الكمية المناسبة لتناول التمر والموز وفقاً لنسبة السكر لديها وتقرير حالتها الصحية.

وأفاد الشريف أنه في الحالات العادية، تعتبر الفواكه المجففة من الأطعمة المهمة التي يجب أن تحرص الحامل على تناولها بإعتدال منذ لحظة الإفطار حتى السحور، مشدداً على تناول الحامل للحلويات بإعتدال وخصوصاً الحلويات الشرقية التي تزيد فيها نسبة الدسم.

نصائح لتجنب الحامل الجفاف والخمول في رمضان

قال الشريف أنه كثيراً ما يشعر الصائم بالخمول بعد وجبة الإفطار وهو ما تشعر به الحامل أيضاً، لذلك قدم الشريف النصائح التالية لوقاية الحامل من الشعور بالخمول ومن الإصابة بالجفاف:

  1. تجنب تناول الوجبات الدسمة.
  2. تجنب تناول الحلويات.
  3. تقسيم وجبة الإفطار إلى وجبتين صغيرتين، على أن تحتوي الوجبة الأولى على التمر والشوربة والسلطة ثم بعد مرور ساعتين يتم تناول البروتين والطبق الرئيسي على الإفطار.
  4. مضع الطعام جيداً.
  5. تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين.
  6. تقليل تناول الأطعمة المبهرة والحارة.
  7. تجنب الإعتماد على الصوصات الحارة والمملحة.
  8. تقليل التعرض لآشعة الشمس خلال النهار.