كمية التمر المسموح بها للحامل في الشهر التاسع

كمية التمر المسموح بها للحامل في الشهر التاسع، لا شك أن للتمر فوائد عديدة جدا للحامل كونه غني بالمغذيات والعناصر الغذائية المهمة لها وللجنين إلا أنه لابد من إلتزام الحامل بكمية التمر المسموح بها في كل مرحلة من مراحل الحمل؟.

كمية التمر المسموح بها

  • القيمة الغذائية للتمر
  • فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع
  • كمية التمر المسموح بها

القيمة الغذائية للتمر

يحتوي كل 100 غرامٍ من التمر على ما يلي

277 سعر حراري، 1.81 غرام بروتين

74.97 غراماً كربوهيدرات، 6.7 غراماتٍ من الألياف

66.74 غراما من السكر،  0.9 مليغرام من الحديد

1 مليغرام من الصوديوم، 696 مليغرام من البوتاسيوم

فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع

حول كمية التمر المسموح بها، نذكر أولا فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع من الحمل، وهي:

  1. تعود فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع إلى دوره في تجهيز عنق الرحم وتحفيز الرحم على الإنقباض تمهيدا للولادة الطبيعية لتتم بسهولة ودون تعسر.
  2. يحتوي التمر على نسبة كبيرة من السكريات ولذلك يمد الحامل بالطاقة اللازمة التي تساعدها على الولادة.
  3. تناول التمر في الشهر التاسع يقلل من مخاطر حدوث نزيف للحامل بعد الولادة، كما يسهل الولادة الطبيعية ويخفف من آلام الطلق للحامل.
  4. يزيد إنزعاج الحامل من الإمساك في الشهر التاسع ولذلك يساهم التمر في علاج مشكلة الإمساك عند الحامل كوني ملين طبيعي للأمعاء لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف.
  5. يلعب التمر دورا كبيرا في منع تجلط للدم في الشرايين وذلك بفضل فيتامين د، وإمداد العظام بالكالسيوم التي تفقده الحامل بسبب تكوين الجنين ونموه طوال فترة الحمل.

كمية التمر المسموح بها للحامل

في بداية الحمل يوصي الأطباء الحامل بتجنب تناول التمر خلال الربع الأول من الحمل، لأنه يزيد من تقلصات الرحم وقد يساهم في زيادة إحتمالات الإجهاض، أما عن كمية التمر المسموح بها للحامل في الشهر التاسع من الحمل، يوصي الأطباء بأن لا تتجاوز 4 حبات خلال اليوم حتى لا تتعرض الحامل إلى مشاكل صحية وخصوصا، إذا كانت تعاني من سكري الحمل.