ما هو السن المناسب لتعليم الطفل لغة جديدة

ما هو السن المناسب لتعليم الطفل لغة جديدة

ما هو السن المناسب لتعليم الطفل لغة جديدة

السن المناسب لتعليم الطفل، التعليم في الصغر كالنقش على الحجر مقولة واضحة وصريحة ولها إثباتات عديدة، فالطفل في صغره يستطيع أن يتعلم مهارات عديدة بشكل أسرع وأفضل أيضا، فماذا عن تعليم اللغة وما هو السن المناسب لتعليم الطفل لغة جديدة؟.

السن المناسب لتعليم الطفل

  • كيف يكتسب الطفل اللغة
  • ما هو السن المناسب لتعليم الطفل لغة جديدة

كيف يكتسب الطفل اللغة

السن المناسب لتعليم الطفل اللغة، يستطيع الطفل أن يتعلم اللغة الأصلية له من خلال إحتكاكه بالبيئة التي يعيش فيها والتي تبدأ في محيط الأسرة وهي أهم مرحلة، ويتعلم الطفل اللغة من خلال الإستماع إلى الآخرين والإنتباه لحديثهم ثم تقليدهم وتعزيز ذلك، وقد يركز الأطفال ويماثل ما يسمعه من حروف وكلمات لينطق كما ينطق من حوله.

السن المناسب لتعليم الطفل اللغة، يوجد إختلاف بين العلماء على كيفية إكتساب الطفل اللغة، فمنهم من يرى أن الفرد يولد لديه عوامل فطرية تساعده على إكتساب اللغة، ومنهم من يرى أن هناك عوامل خارجية مثل المدخلات اللغوية التي يكتسبها الفرد من بيئته، ولذلك يعتبرها معظم العلماء والباحثين العامل الأول في تعليم الطفل اللغة.

ما هو السن المناسب لتعليم الطفل لغة جديدة

السن المناسب لتعليم الطفل لغة جديدة، يتفق جميع الباحثين على أن تعليم الطفل لغة جديدة يجب أن يبدأ مبكرا، إذ يرون أن قدرة الطفل ومهارته في تعلم لغة جديدة تكون في ذروتها في السنة السادسة أو السابعة من عمر الطفل وربما قبل ذلك، ومنهم من يرى أن فترة تعلم الطفل لغة جديدة بشكل أسرع يمتد منذ السادسة حتى البلوغ.

أظهرت الأبحاث التي طرحت في السن المناسب لتعليم الطفل لغة جديدة، أن 50% من القدرة على التعلم يكتسبها الفرد وهو في عمر سنوات، و30% يكتسبها الفرد في سن 8 سنوات ، ولذلك يرى العلماء أن السن الأفضل لتعليم لغة جديدة للأطفال هو ما بين 3:4 سنوات.