افضل تمارين رياضية لتقوية أعصاب الطفل الرضيع

افضل تمارين رياضية لتقوية أعصاب الطفل الرضيع

افضل تمارين رياضية لتقوية أعصاب الطفل الرضيع

افضل تمارين رياضية، تقوية أعصاب الطفل الرضيع من الأمور المهمة التي يجب أن توليها الأم إهتماماً دقيقاً وخصوصا بعد الولادة لأنهم بحاجة إلى ممارسة أفضل تمارين رياضية لتقوية أعصابهم وعضلاتهم.

كما أنه من الضروري أن تكون هناك تمارين رياضية يمارسها الأطفال الرضع بمعاونة الأم وبحسب توجيهات الطبيب وبعد إستشارته، وهنا يجب على الأم الإنتباه لما يشعر به طفلها أثناء القيام بهذه التمارين للتأكد من عدم وجود أخطاء أو أضرار على الطفل، فما هي افضل تمارين رياضية لتقوية أعصاب الطفل الرضيع

افضل تمارين رياضية

  • تمارين رياضية لتقوية أعصاب اليد للطفل الرضع
  • ما هي افضل تمارين رياضية لتقوية أعصاب الطفل الرضيع

تمارين رياضية لتقوية أعصاب اليد للطفل الرضع

يتم ذلك التمرين بتحريك يدي الطفل على شكل أقواس مع ثني الأصابع وتمديد معصمي الطفل وثنيهما على منشفة ملفوفة، على أن تقوم الأم بتحريك يدي الطفل لأعلى ثم العودة إلى وضعية البداية، ثم تكرار نفس الحركات مع ثني الكوع على الجانبين، ومع تحريك الكف إلى الأعلى.

ما هي افضل تمارين رياضية لتقوية أعصاب الطفل الرضيع

فيما يلي ذكر لافضل تمارين رياضية لتقوية أعصاب الطفل الرضيع

تمرين القرفصاء

على أن الأم تضع ساق الطفل بنفس عرض كتفيه، بحيث تشير أصابع القدمين إلى الأمام والذراعين على الوركين، ويتم ثني الركبتين وخفضهما مع المؤخرة نحو الأرض، مع دفع الأرداف للخلف عند ممارسة تمرين القرفصاء، ويجب أن تحذر الأم أن يقوم الطفل بالقرفصاء للأسفل أقل من الحد الخارجي للركبتين، ويجب أن تقوم الأم بمساعدة طفلها الرضيع على تكرار التمرين 8 مرات.

تمرين الورك

تمرين الورك من أفضل تمارين رياضية لتقوية أعصاب الرضيع، على الأم مساعدة طفلها الرضيع على فرد ظهره مع ثني الركبتين والقدمين على الأرض، وأن تقوم بتمرير يديها حول وسطه لتدعيم ظهره، ثم رفع الجذع أعلى الأرض ٤ بوصات باستخدام عضلات الساقين والأرداف لمدة تتراوح من ثانيتين إلى 3 ثوان. وإذا لاحظت الأم تألم رضيعها أثناء ممارسة تمرين الورك عليها أن تؤجل القيام بذلك التمرين إلى مرحلة عمرية أكبر مع مراقبة الطفل أيضا.