أعراض حدوث الحمل بعد التبويض

أعراض حدوث الحمل بعد التبويض لا تختلف كثيرا عن الأعراض التي تسبق موعد الدورة الشهرية ولكن قد يزيد عليها بعض الأعراض التي تزيد من إحتمالات أن يكون الحمل قد حدث بالفعل، فما هي أعراض حدوث الحمل بعد التبويض.

ما المقصود بفترة التبويض؟

حول أعراض حدوث الحمل بعد التبويض، عرفت الدكتورة أمينة العسلي أختصاصية النساء والتوليد بالشارقة فترة التبويض بأنها هي مرحلة من مراحل الدورة الشهرية التي تخرج فيها البويضة للإستعداد للغرس في الرحم عبر قنوات فالوب في منتصف الدورة الشهرية، تحديدا في اليوم العاشر والثامن عشر في دورة شهرية مدتها 28 يوماً، واليوم الخامس عشر هو إذا كانت الدورة الشهرية عند المرأة تأتي كل 30 يوم.

ما هي أعراض الحمل بعد حدوث التبويض؟

عن أعراض حدوث الحمل بعد التبويض قالت العسلي أنها قد تتشابه في متلازمة أعراض ما قبل الدورة الشهرية التي تشعر بها كل إمرأة إلا أنه توجد بعض الأعراض والعلامات التي تشير إلى حدوث الحمل بعد التبويض ومنها

ألم أسفل الظهر وتقلصات بالبطن

من أعراض حدوث الحمل بعد التبويض الشعور بألم أسفل الظهر يرافقه تقلصات خفيفة أسفل البطن.

كثرة التبول

كثرة التبول من أعراض حدوث الحمل بعد التبويض وخصوصا مع إستمرار الشعور بالرغبة خلال اليوم، وفي بعض الحالات.

شعيرات بيضاء في البول

بعض النساء تظهر لديهن عرض هام من أعراض حدوث الحمل بعد التبويض مثل ظهور شعيرات بيضاء في البول.

آلام في حملة الثدي

الألم في حلمة الثدي من أعراض حدوث الحمل بعد التبويض التي لا يجب إهمالها، وهو ألم مشابه لنفس الآلام التي تعاني منها المرأة في ثديها قبل موعد الدورة الشهرية ولكنه يستمر مع تأخر نزولها ليصبح علامة حمل مهمة لا يمكن إهمالها.

الإمساك والغازات

الإمساك وتراكم الغازات أحد أعراض الحمل بعد التبويض حيث إرتفاع  هرمون البروجسترون وارتخاء عضلات الأمعاء بسبب فعل الهرمونات.

ارتفاع الحرارة

من أعراض حدوث الحمل بعد التبويض إرتفاع درجة حرارة المرأة بمعدل نص درجة حتى موعد ما بعد الدورة الشهرية وإستمرارها في الإرتفاع حتى بعد التأكد من حدوث الحمل.

الإفرازات المهبلية

الإفرازات المهبلية قد تكون عرضا من أعراض الحمل بعد التبويض شريطة أن تكون شفافة، لأن ذلك يعني إرتفاع هرمون الإستروجين في ذلك التوقيت.

تقلب المزاج

من أعراض حدوث الحمل بعد التبويض، تقلب المزاج حيث تأخير نزول الدورة الشهرية وشعور المرأة بالتعب والإرهاق.

الصداع
الصداع عرض مهم من أعراض حدوث الحمل بعد التبويض لأن يبدأ قبل موعد الدورة الشهرية وحتى التأكد من حدوث الحمل ويستمر خلال الأشهر الأولى من الحمل.