فوائد الجوز لاطفال التوحد وطريقة تقديمه

فوائد الجوز لاطفال التوحد وطريقة تقديمه، يحتاج اطفال التوحد إلى نظام غذائي ملائم لهم و مفيد وغني بمجموعة من الفيتامينات والعناصر المهمة له، ولذلك يعد الجوز أحد أهم الأطعمة التي يجب تقديمها لاطفال التوحد، فما هي فوائد الجوز وكيف يمكن تقديمه لهم.

فوائد الجوز

  • فوائد الجوز لاطفال التوحد
  • طريقة تقديم الجوز لاطفال التوحد
  • المسموح في غذاء أطفال التوحد

فوائد الجوز

إنتقاء الطعام أحد المشاكل الجادة التي يواجهها الآباء والأمهات مع أطفالهم المصابين بالتوحد ولذلك يجب عليهم التركيز على الاطعمة المفيدة لهم التي يعد الجوز أحدها كونه غذاء مثالي لاطفال التوحد، ومن فوائد الجوز، تحسين مستوى الذاكرة، تعزيز قوة الدماغ بسبب قدرته على زيادة نشاط خلايا الدماغ، وتحسين مستوى الذاكرة بسبب إحتوائه على الأوميغا3 ومضادات الأكسدة.

وتعود فوائد الجوز الذي ينصح به خبراء التغذية لأطفال التوحد إلى إحتوائه على فيتامينE، وفيتامينB 6، المفيد جدا في تقوية جهاز المناعة والأعصاب وتعزيز الهيموجلوبين في الدم، و حمض الفوليك الذي يؤثر في العديد من الوظائف البيولوجية في الجسم، ويرفع من مستوى صحة القلب والحفاظ على كفاءة الدماغ.

طريقة تقديم الجوز لاطفال التوحد

حول فوائد الجوز لاطفال التوحد، وضح خبراء التغذية ضرورة أن يتم تقديم الجوز لاطفال التوحد في صورته الطبيعية ( نيء) وبدون ملح أو زيت حتى يحصل الطفل على فوائد الجوز، كما يمكن إضافة التمر إلى الجوز وتقديمه لطفل التوحد كوجبة غذائية فعالة جدا ستعزز من إنتباهه وتساهم في تحسين نشاطه.

المسموح في غذاء أطفال التوحد

الدكتورة نجاة الشذر خبيرة الطب البديل للأغذية قدمت لنا بعض الأغذية المسموحة في غذاء طفل التوحد وهي

  1. الأطعمة التي تحتوي على البروتينات مثل، الأسماك و الكبدة و الدجاج.
  2. الخضار ويفضل أن يكون عضويا قدر الإمكان مثل، البازيلاء و الفاصولياء و البروكلي و الكرفس و السبانخ و الجزر.
  3. الأرز و البطاطا و عصير الخضار.
  4. المكسرات وخصوصا الجوز واللوز في صورتهم النيئة وبدون إضافة زيت وملح.