فوائد الموز للحامل في الشهر الخامس

فوائد الموز للحامل في الشهر الخامس

فوائد الموز للحامل في الشهر الخامس

فوائد الموز أثناء الحمل

فوائد الموز أثناء الحمل

فوائد الموز للحامل

فوائد الموز للحامل

فوائد الموز للحامل

فوائد الموز للحامل

فوائد الموز، تعتبر فترة الحمل من أدق الفترات في حياة المرأة لأنها تحتاج إلى إهتمام دقيق بكل ما يعود بفوائد على المرأة الحامل والجنين، ويأتي إنتقاء الحامل للطعام المفيد الغني بالفيتامينات ضمن تلك الإهتمام، ولذلك يعد الموز أحد أهم الإختيارات الغذائية المفيدة للحامل، فما هي فوائده للحامل في الشهر الخامس.

فوائد الموز

  • فوائد الموز للحامل
  • الكمية الموصي بتناولها من الموز خلال الحمل

فوائد الموز للحامل

تتعدد فوائد الموز للحامل ومنها أهمها ما يلي

  1. من فوائد الموز للحامل أنه يوفر كافة المعادن والفيتامينات اللازمة لنمو الجنين مثل الكالسيوم والبوتاسيوم.
  2. الموز يعمل على تعزيز جهاز المناعة وذلك لغناه بفيتامين سي ومضادات الأكسدة وذلك من خلال محاربته للجذور الحرة وبالتالي حماية الخلايا من التلف، كما أنها تساعد في تعزيز مناعة الجنين أيضا.
  3. يساهم الموز بشكل كبير في تخفيف حدة الغثيان والقيء أثناء الحمل فقد تعاني بعض الحوامل منهم حتى موعد الولادة في بعض الحالات.
  4. ومن فوائد الموز وقاية الجنين من العيوب والتشوهات الخلقية والمساعدة في تطوير دماغ الجنين والنخاع الشوكي كونه مصدرا هاما من مصادر حمض الفوليك.
  5. يلعب الموز دورا كبيرا في منع حدوث الولادة المبكرة وبالتالي وقاية الحامل والجنين من مخاطر الولادة المبكرة وذلك بسبب إحتواء الموز على نسبة جيدة من الفوليك أسيد.
  6. يمد الموز الحامل بالطاقة اللازمة لها لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات حيث أنه يحتوي على سكريات بسيطة مثل الجلوكوز، الفركتوز والسكروز التي يمتصها الجسم سريعا ويستفيد منها.
  7. من فوائد الموز للحامل حمايتها من الإمساك لأنه يعزز الهضم بسبب إحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف وعنصر البوتاسيوم، وبذلك يحمي الحامل من تراكم السموم في الجسم.
  8. يساهم الكالسيوم الموجود في الموز في نمو عظام الجنين وتقوية عظام الحامل لأن الجنين يأخذ إحتياجاته من الكالسيوم من الأم.
  9. تناول الحامل للموز بانتظام يساعد في الوقاية من إصابتها بفقر الدم لإحتوائه على الحديد المقوي الهام للدم حيث تزيد حاجة الجنين إلى الدم لمساعدته على النمو بشكل سليم.

الكمية الموصي بتناولها من الموز خلال الحمل

لتحصل الحامل وجنينها على فوائد الموز الهامة يجب أن يتم تناوله بإعتدال وأن يتم تناول الناضج منه والذي لا يصل إلى حد النصج القوي وذلك بسبب زيادة نسبة السكر فيه، كما يجب أن يكون تناول الموز ضمن نظام غذائي صحي للحامل، لأنه من الخطر الإكتفاء بتناوله هو فقط لأن التنوع يعود بالنفع على كل من صحة الحامل والجنين.