5 نصائح لسفر آمن مع رضيعك في ظل أزمة كورونا

نصائح لسفر آمن مع رضيعك في ظل أزمة كورونا

نصائح لسفر آمن مع رضيعك في ظل أزمة كورونا

نصائح لسفر آمن مع رضيعك

نصائح لسفر آمن مع رضيعك

نصائح لسفر آمن مع رضيعك في كورونا

نصائح لسفر آمن مع رضيعك في كورونا

نصائح لسفر آمن مع رضيعك في ظل أزمة كورونا كتعقيم يد الطفل باستمرار

نصائح لسفر آمن مع رضيعك في ظل أزمة كورونا كتعقيم يد الطفل باستمرار

نصائح لسفر آمن مع رضيعك، سفرك بعد فتح المطارات من جديد في ظل أزمة كورونا ليس أمرا سهلا وبخاصة إذا كان معك رضيعك، ولذلك يتوجب عليك الإلمام بكافة الإجراءات التي تحقق سلامة كل منكما.

نصائح لسفر آمن مع رضيعك

بعد عودة حركة الطيران، يجب أن تعلمي أن احتمال الخطر لازال قائما ولذلك لا تتخذي قرار بالسفر إلا إذا كانت هناك ضرورة ملحة لذلك، وإذا كان سفرك برضيعك ضروريا عليك غاليتي إتباع النصائح التالية.

الدقة في إعداد حقيبة رضيعك

بداية ومن أهم نصائح لسفر آمن مع رضيعك يجب عليك عزيزتي الأم معرفة المسموح والممنوع في حقيبة الطفل في ظل أزمة كورونا، و التأكد من احتوائها على قطع كافية له من الملابس بمختلف أنواعها سواء داخلية أو خارجية أو غطاء له، ومن توافر عدد جيد من البامبرز والمناديل المبللة وفراش معقم خاص بالطفل لوضعه عليه أثناء تغيير الحفاض له، كما يجب عليك التأكد من وجود كافة مستلزمات الرضاعة (يجب التأكد من أي شروط تتعلق بها)، وكافة المطهرات والمعقمات مع التأكد من وجود أكثر من زجاجة إرضاع معقمة للطفل لأنه لن يكون هناك مجال لغسلها أثناء السفر.

الإلمام بضوابط عودة حركة الطيران مرة أخرى

من نصائح لسفر آمن مع رضيعك عليك عزيزتي الأم بأن تكوني ملمة بكل ضوابط وشروط عودة حركة الطيران مرة أخرى في ظل أزمة كورونا حتى لا تتعرضين للمساءلة أو لعدم السماح لك بالسفر وضياع حجز تذاكر السفر وهي خسارة كبيرة في ظل الظروف الراهنة، كما عليك إتباع كافة الإرشادات الموضوعة من قبل القائمين على إنتظام حركة الطيران.

إتباع الإجراءات الوقائية لك و لرضيعك

من نصائح لسفر آمن مع رضيعك في ظل أزمة كورونا عليك عزيزتي الأم بإتباع كافة الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة الطبية، وحفظ عدد كاف لك منها خلال رحلة السفر إضافة إلى الكحول والمعقمات الخاصة بأدوات رضاعة طفلك مع تعقيم حقيبة طفلك وكل ما بداخلها.

كما يجب عليك الحرص على الابتعاد بمسافة كافية أنت ورضيعك عن الآخرين مع تطهير يديك ويداه باستمرار طوال فترة وجودكما في المطار وأثناء الرحلة حتى الوصول إلى المنزل، وقد أكد المختصين على أنه يمكنك حماية رضيعك من الإصابة بالجراثيم و البكتريا و الفيروسات من خلال دهن أنفه بعض من الفازلين الطبي لدوره الفعال في تحقيق الوقاية.

الإشتراك في خدمة تسهيل السفر

يوجد بعض الشركات التي تكفل القيام بإجراءات السفر للأمهات وكبار السن لذا وإذا كنت تسافرين بدون زوجك، من الأفضل إشتراكك في تلك الخدمة وهي خدمة بمقابل مادي ولكنها تسهل عليك كل شيء فلا مجال لوقوفك في طابور المسافرين لأن الخدمة تتضمن تخليص كافة إجراءات السفر بدون مشقة أو عناء.

وإذا كانت ظروفك لا تسمح بالإشتراك في تلك الخدمة، عليك غاليتي بالبحث عن طابور الأسر المخصص للعائلات والأمهات واطلبي المساعدة.

إرتداء ملابس مريحة لك والمثل لرضيعك

يجب أن تكون ملابسك أنت ورضيعك مريحة حتى لا تسبب لكما الضيق خلال السفر، كما أنها ستسهل من حركتك برضيعك في المطار.