نظام غذائي صحي للحامل في الشهر السادس

نظام غذائي صحي للحامل في الشهر السادس

نظام غذائي صحي للحامل في الشهر السادس

نظام غذائي صحي للحامل

نظام غذائي صحي للحامل

نظام غذائي صحي للحامل يحتوي على العناصر الغذائية الهامة

نظام غذائي صحي للحامل يحتوي على العناصر الغذائية الهامة

نظام غذائي صحي للحامل يحتوي على الحليب والشوفان

نظام غذائي صحي للحامل يحتوي على الحليب والشوفان

نظام غذائي صحي، يلعب الغذاء الصحي دورا كبيرا في تعزيز صحة الحامل خلال الحمل، كما أنه يحميها من التعرض للمخاطر التي تنتج عن سوء التغذية، والسمنة، ولذلك يجب أن تهتم الحامل بالغذاء الصحي طوال فترة الحمل.

نظام غذائي صحي

  • نظام غذائي صحي للحامل
  • فوائد إتباع الحامل نظام غذائي صحي

نظام غذائي صحي للحامل

مع دخول المرأة الحامل في الشهر السادس من الحمل، وكبر حجم الجنين عن الشهور الماضية، تحتاج الحامل إلى نظام غذائي صحي مناسب لتلك المرحلة، وبخاصة مع زيادة شعورها بالجوع وزيادة حاجة الجنين إلى المزيد لينمو نموا سليما.

تناول الماء

يجب على الحامل تناول الماء بكثرة حتى لا تتعرض للجفاف لأي سبب من الأسباب.

الغذاء الصحي

يجب أن تتناول الحامل الغذاء الصحي وأن يتم طهي الطعام بطريقة صحية بعيدة عن السلوكيات الخاطئة مثل استخدام الدهون بكمية كبير وقلي الأطعمة.

تناول البروتينات

كتناول البيض، والجبن القريش واللوز والشوفان والقمح والزبادي، والبقوليات كالفاصوليا الحمراء والعدس والحمص واللحوم منزوعة الدهن.

تناول الكربوهيدرات المعقدة

يجب عليك تناول الكربوهيدرات المعقدة مرة أو مرتين في اليوم، مثل المكرونة البنية  والأرز البني والمكسرات والشوفان والذرة والبطاطا.

تناول الخضراوات

 يجب الاهتمام بتناول الخضروات خلال الحمل لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات اللازمة خلال هذه الفترة، كما أنها غنية بالألياف التي تخفف من الإمساك أحد أهم الأعراض المزعجة التي تعاني منها معظم الحوامل خلال الحمل، ومنها الكرنب والسبانخ والجزر والباذنجان والطماطم والفاصوليا الخضراء والجرجير والبقدونس.

تناول الفواكه

تدخل الفواكه ضمن غذاء صحي للحامل، لأنها تساهم في نمو الجنين نموا سليما وسريعا، ويأتي على رأسها الموز والكيوي والتفاح والبرتقال.

تناول منتجات الألبان

وتأتي منتجات الألبان ضمن غذاء صحي للحامل، وذلك لأنها غنية بالكالسيوم أحد أهم الفيتامينات التي تحتاجها الأم والجنين معا، ومنها الحليب والجبن والزبادي، على أن يتم إعتماد منتجات الألبان خالية الدسم.

فوائد إتباع الحامل نظام غذائي صحي

  1. الحفاظ على صحتها.
  2. الحفاظ على الوزن الطبيعي خلال الحمل.
  3. الوقاية من مخاطر زيادة الوزن خلال الحمل ( كارتفاع ضغط الدم، وتسمم الحمل).
  4. نمو الجنين نموا سليما.
  5. بقاء رحلة الحمل آمنة حتى نهايتها.