نظام جديد من "صحة دبي" لتسهيل مواعيد الأسنان

نظام جديد من

نظام جديد من "صحة دبي" لتسهيل مواعيد الأسنان

استحدثت هيئة الصحة بدبي، نظاماً جديداً يمنح مراجعي عيادات الأسنان التابعة لها عدة خيارات للاستفادة من الخدمات المقدمة في مجال طب الأسنان العام، وتنظيف الأسنان من خلال الحضور المباشر الى العيادة، أو طلب موعد خاص عبر التوصل مع مركز الاتصال 800DHA (800342) أو السجلات الطبية في كافة مراكز الرعاية الصحية الأولية.

مواعيد مسبقة

وقالت الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بأن الهيئة سوف تبدء بتطبيق هذا النظام اعتبارا من 21 يوليو الجاري من خلال تعديل نظام زيارات عيادات الممارس العام لطب الأسنان، وعيادات الأسنان بالمراكز المختلفة حيث سيتم استقبال المراجعين بمواعيد مسبقة مما يتيح لهم تنظيم أوقاتهم بالطريقة التي تراعي ظروفهم، وتتماشى مع المراجعات الدورية ووقت الطبيب المعالج الذي سيتولى تقديم الخدمة في عيادة الأسنان.

ويتميز النظام الجديد بمرونته التي تتيح للمراجعين الاستفادة من المواعيد المسبقة، أو المراجعة المباشرة لعيادة الأسنان في الحالات الطارئة خلال وقت الدوام الرسمي الممتدة على فترتي عمل بين الساعة 7:30 صباحا الى 9:30 مساء.

20 دقيقة فقط فترة الإنتظار

وأكدت الدكتورة تريم ان النظام الجديد سيساهم بشكل فاعل في زيادة نسبة سعادة المتعاملين المستفيدين من خدمات عيادات الأسنان، حيث يختصر النظام الجديد فترة انتظارهم الى 20 دقيقة فقط من بدلاً من الانتظار لفترات طويلة لرؤية الطبيب كما يحدث حالياً.

تنظيم وقت الزيارة

ومن جانبها قالت الدكتورة حمدة المسمار، استشاري ومدير ادارة خدمات طب الأسنان بهيئة الصحة بدبي ان النظام الجديد سيلعب دوراً فاعلا في تنظيم وقت زيارة المرضى للحصول على الخدمات العلاجية بطريقة سهلة وميسرة بعيدة عن الانتظار الطويل وهدر الوقت والجهد، كما سيساهم النظام الجديد في اتاحة الفرصة للمريض والطبيب معاً في تنفيذ الخطة العلاجية من خلال التزام المريض بمواعيد محددة مسبقاً عند نفس الطبيب المعالج.

وأوضحت الدكتورة حمده المسمار آلية التسجيل في النظام الجديد والمتمثلة في أخذ الموعد المناسب من خلال الطبيب المعالج، حسب الحالة المرضية وخطة العلاج، أو التوجه لتسجيل موعد عن طريق منصة السجلات الطبية، أو تسجيل المواعيد عبر مركز الاتصال التابع لهيئة الصحة بدبي 800DHA  - 800342.