برنامج "سكني" يعلن أسماء المستفيدين من وحداته السكنية بالسعودية

كشف برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان عن استفادة 14.728 أسرة من المسجّلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج، بينهم 7088 أسرة سكنت منازلها، ليصل بذلك إجمالي الأسر التي استفادت من خيارات البرنامج المتنوعة منذ بداية العام الجاري إلى 54.965 أسرة في مختلف مناطق المملكة.

أسماء المستفيدين

وأعلن برنامج "سكني" اليوم عن أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية من خلال الرابط أو زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج.

برنامج سكني

والتي تتيح كذلك جميع التفاصيل للخيارات السكنية المتنوعة التي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، والأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة التي تتيح شراء الوحدات الجاهزة من السوق والبناء الذاتي وتمويل القرض القائم، إضافة إلى الخدمات الأخرى التي تتضمّن حجز الأراضي السكنية في المخططات، ومبادرة دعم العسكريين في الخدمة، ودعم المتقاعدين، وتحمّل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول وغيرها.

ويشكّل هذا العدد من المستفيدين امتداداً لما أعلن عنه "سكني" مسبقاً، حيث استفاد من البرنامج خلال العام 2018 أكثر من 157 ألف أسرة، وفي مارس الماضي استفادت 14.232 أسرة، فيما يتواصل اعلان المزيد من المستفيدين ضمن برنامج "سكني" بشكل شهري.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم أن "سكني" يواصل تقديم خدماته للمستفيدين بحسب احتياجاتهم ورغباتهم وقدراتهم، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسريع تملّك المواطنين للمساكن، وتقديم الخدمة لهم بشكل أفضل، تماشياً مع برنامج الإسكان - أحد برنامج رؤية المملكة 2030 - الذي يستهدف رفع نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.