برنامج الشيخ زايد للإسكان يعلن عن 3 مشروعات سكنية جديدة

يواصل " برنامج الشيخ زايد للإسكان " مسيرته الحافلة في تنفيذ مشاريع الإسكان على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تهدف إلى تحقيق الرفاه السكني للمواطنين وتقديم خدمات إسكانية متنوعة ومبتكرة وفق أفضل المعايير العالمية.

وكشف معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن عدد قرارات الدعم السكني التي أصدرها البرنامج منذ تأسيسه وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري بلغ 64 ألفا و 702 مستفيد بقيمة تقدر بـ36 مليار و500 مليون درهم.

ثلاثة أحياء سكنية جديدة

وقال معاليه في تصريحات صحفية أن البرنامج ينفذ حاليا ثلاثة أحياء سكنية في عجمان ودبي ورأس الخيمة، وهم حي المنتزي بإمارة عجمان ويضم 761 مسكنا بقيمة مليار درهم وعلى مساحة من الأرض تبلغ 955,000 متر مربع وتبلغ نسبة الإنجاز الحالية للمشروع 30 % ومن المتوقع تسليمه في العام 2020.

وينفذ البرنامج حي التسامح السكني في إمارة دبي والذي يضم 341 مسكنا بقيمة 450 مليون درهم وعلى مساحة من الأرض تبلغ 255,000 متر مربع، وتبلغ نسبة إنجاز المشروع الحالية 37% ومن المتوقع تسليم المشروع في العام المقبل.

وفي رأس الخيمة ينفذ البرنامج حي بطين السمر السكني في مرحلتيه الأولى والثانية 888 مسكنا بقيمة 1.25 مليار درهم وعلى مساحة من الأرض تبلغ 2,206.000 متر مربع.

تحقيق الاستقرار السكني

وأكد وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، المضي قدما في تحقيق الاستقرار السكني للمواطنين وفقا لتوجيهات القيادة الحكيمة وعبر خطة مستقبلية طموحة، تتمحور حول سعادة المواطنين، وتحقيق أعلى مستويات الرفاه المعيشي، وتقديم خدمات مبتكرة وذكية، تلبي احتياجاتهم وتفوق تطلعاتهم، من خلال مشروعات إسكانية طموحة ومستدامة، تغطي إمارات الدولة كافة.

نظام الحجز الذكي

وحقق البرنامج خطوات ملموسة في مجال الخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي، مثل نظام الحجز الذكي "نظام أحياء زايد"، الذي أسهم في تسهيل حياة المواطنين، من خلال تنويع خياراتهم في الحصول على الخدمات بجودة عالية، وتحقيق سعادتهم في تحديد المسكن حسب اختيارهم، وبما يتلاءم مع تطلعاتهم.

تطبيق مسكني الافتراضي

ويعتبر تطبيق "مسكني الافتراضي"، من أبرز التطبيقات التي يقدمها "برنامج زايد للإسكان" والذي يتيح للمستخدمين الاطلاع على مجموعة مختارة من نماذج المساكن الجاهزة، التي تمت دراستها وتصميمها وقفا لمعايير عالية، ومراعاة التوسع المستقبلي لها، كما يمكن للمستخدم اختيار المسكن واستعراضه بشكل ثلاثي الأبعاد، بوسائل تقنية متنوعة، لاستعراض المسكن والتجول الافتراضي داخله.