دورة ند الشبا الرياضية بدبي تنطلق في 7 مايو

كشفت اللجنة المنظمة عن موعد انطلاق فعاليات النسخة السابعة من دورة ند الشبا الرياضية التي تقام بتوجيهات وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي سنويا في شهر رمضان الفضيل تحت شعار "قدرات لا حدود لها"، وتعد الحدث الأضخم من نوعها على مستوى تنوع الألعاب الرياضية وقيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين.

وتشهد نسخة هذا العام زيادة في عدد الرياضات تصل إلى 13 رياضة وقيمة الجوائز إلى 6 ملايين درهم، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مجمّع ند الشبا الرياضي مساء الاثنين 22 ابريل 2019، وتحدث فيه صلاح أمين رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، حسن المزروعي مدير الدورة، وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية في الدورة، كما تم إجراء قرعة المنافسات النهائية لكرة قدم الصالات والكرة الطائرة بحضور ممثلي الفرق المشاركة في الأدوار النهائية للدورة.

حفل افتتاح الدورة

يقام حفل افتتاح الدورة مساء يوم الثلاثاء 7 مايو المقبل في صالة ند الشبا الرياضية، وعقب حفل الافتتاح سيتم للمرة الأولى إقامة مباراة استعراضية للكرة الطائرة على الكراسي المتحركة بمشاركة منتخبا مصر وكازخستان اللذان يعدان من أفضل خمس منتخبات عالمية.

وبحسب برنامج الدورة، تنطلق منافسات بطولة البادل تنس يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى المباراة النهائية يوم 21 مايو مع وجود 3 أيام راحة بين المنافسات.

تنطلق منافسات بطولة الكرة الطائرة للرجال يوم الأربعاء 8 مايو، ويستمر دوري المجموعات لمدة 3 أيام، ويقام الدور نصف النهائي يوم الأحد 12 مايو على أن تقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء 14 مايو.

تنطلق منافسات بطولة المبارزة يوم الجمعة 10 مايو وتستمر حتى يوم 13 مايو، حيث تقام المنافسات في صالة نادي شباب الأهلي، على أن تقام النهائيات في صالة ند الشبا الرياضية.

تنطلق بطولة كرة قدم الصالات يوم 15 مايو حيث يقام دوري المجموعات خلال الفترة 15 و16 مايو، ويومي 19 و20 مايو، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 22 مايو، على أن تقام المباراة النهائية يوم الجمعة 24 مايو.

تقام بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة خلال الفترة من 9 إلى 21 مايو حيث ستقام المباريات في نادي دبي لأصحاب الهمم على أن يقام النهائي في صالة ند الشبا.

وتقام بطولة كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية يومي 11 و14 مايو على أن يقام النهائي يوم 21 مايو.

تقام منافسات تحدي ناس الليلي يومي الخميس 9 و16 مايو.

وتقام منافسات سباق الجري يوم السبت 11 مايو.

تقام منافسات سباق الدراجات الهوائية يومي الجمعة والسبت 17 و18 مايو حيث سيكون اليوم الأول مخصصا للفئة المفتوحة للرجال وفئة أصحاب الهمم، فيما يكون اليوم الثاني مخصصا للفئة المفتوحة للسيدات والهواة الإماراتيين من السيدات والرجال، كما تمت إضافة فئة للأطفال لمسافة 10 كيلومترات.

وتنطلق منافسات بطولة كرة السلة 3 × 3 يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى 15 مايو وتقام منافساتها في حي دبي للتصميم.

تقام بطولة الجوجيتسو يوم الخميس 23 مايو في صالة ند الشبا الرياضية.

فيما تقام منافسات الكريكت خلال الفترة 8 الى 20 مايو في ملعب موانئ دبي العالمية بجبل علي.

وتقام منافسات التزلج على الثلج يوم الجمعة 10 مايو في سكي دبي بمول الإمارات.

قرعة متوازنة لقدم الصالات والكرة الطائرة

تم بحضور ممثلي الفرق المشاركة إجراء قرعة كرة قدم الصالات والكرة الطائرة، وأجرى مراسم القرعة عادل البناي رئيس اللجنة الفنية للدورة الذي شرح آلية القرعة التي شارك في اجراءها، وشارك في المراسم منصور جميل أول قائد لمنتخب الإمارات لكرة الصالات، وضمت قرعة كرة قدم الصالات 8 فرق 4 منهم بصفتهم أصحاب المراكز الأربعة الأولى في النسخة الماضية، و4 تأهلوا عبر التصفيات.

وأسفرت قرعة كرة قدم الصالات عن وقوع فرق: فهود زعبيل والفيكتوري والذيابة والمدرسة السعودية للقيادة في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: البحري، شرطة دبي، التسامح والطاهر.

وأسفرت قرعة الكرة الطائرة التي ضمت 6 فرق، عن وقوع فرق: المفاجأة ودبي 2020 وفهود زعبيل في المجموعة الأولى، وضمت المجموعة الثانية فرق: البركان وبن ثاني ودبي 2021.

 استمرار التسجيل

أعلنت اللجنة  المنظمة عن استمرار فتح باب التسجيل للراغبين بالمشاركة في بطولات المبارزة، وكرة السلة للكراسي المتحركة، وتحدي ناس الليلي، وسباق الجري، وسباق الدراجات الهوائية، وكرة السلة الثلاثية، الجوجيتسو، الكريكت، والتزلج على الثلج التسجيل عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمجلس www.dubaisc.ae أو موقع دورة ند الشبا الرياضية الرسمي www.nasst.ae حيث يتاح التسجيل للمشاركة في المسابقات لجميع المواطنين والمقيمين واللاعبين المحليين والدوليين من داخل وخارج الدولة ضمن فئات الفردي والفرق للرجال والنساء، وينتهي التسجيل في بعض الرياضات بنهاية شهر ابريل، فيما يستمر التسجيل في رياضات أخرى خلال شهر مايو، وذلك حسب نوع الرياضة وبرنامج المنافسات.