خطوات تسجيل رياض الاطفال 1441 في نظام نور

خطوات تسجيل رياض الاطفال 1441 في نظام نور

خطوات تسجيل رياض الاطفال 1441 في نظام نور

إنشاء حساب في نظام نور

إنشاء حساب في نظام نور

يتيح موقع نور تسجيل رياض الاطفال 1441 في الروضات الحكومية 1440 – 1441،  هذه من ضمن خدمات نظام نور الذي تعمل عليه وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، لتقديم كافة الخدمات الممكنة عبر بوابة إلكترونية تسهل الأمر على الطلاب وأولياء الأمور.

خطوات تسجيل رياض الاطفال 1441 في نظام نور

بداية يجب الدخول على رابط موقع نور للتسجيل في رياض الأطفال 1441 ، وذلك من خلال الدخول على الرابط الرسمي واختيار عملية تسجيل طالب جديد من حساب ولي الأمر بالسجل المدني وكلمة المرور.

ولأن عملية تسجيل الأطفال فى الروضة أو الروضات الرسمية التابعة إلى وزارة التعليم تعد أمر مهم لأولياء الأمور ، فإن الوزارة قد وضعت بعض الشروط، ومن الضروري أن يتعرف ولي الأمر على مثل هذه الشروط لكي يحاول الإمتثال لها بشكل كامل لضمان تسجيل مقبول وناجح ، حيث يجب على أولياء الأمور قراءة جدول الروضات لمعرفة الروضات القريبة من المنزل، ومعرفة الشواغر الموجودة بها، مع ضرورة أن تكون تلك الروضة التي سيدرس بها الطفل معتمدة ضمن برنامج نظام نور.

معلومات مهمة قبل بدء التسجيل:

- اسم الطفل رباعي.

- السجل المدني للطفل السعودي.

- رقم الإقامة للطفل الذي أمه سعودية ورقم السجل المدني للأم.

- تاريخ الميلاد بالهجري.

- اسم ولي الأمر.

- البريد الإلكتروني.

- هاتف المنزل.

- هاتف جوال ولي الأمر.

- الروضة المطلوب التسجيل بها.

وعمليات تسجيل الروضة في نظام نور 1441 تتمثل أهمية كبيرة في عملية التعليم، وطريقة التسجيل الروضة بسيطة للغاية، لكن في البداية يلزم أن تكون تمتلك حساباً علة موقع برنامج نظام نور، وفى حال كان لديك حساب سابق قمت بالتسجيل من خلاله لطالب آخر فيمكنك استخدامه.

إنشاء حساب في نظام نور:

الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم وهو نظام نور ومن ثم البدء في تطبيق الخطوات التالية:

بعد الدخول إلى موقع نظام نور ستجد بجوار الخانات الخاصة بتسجيل الدخول كلمة التسجيل، وهي لتسجيل الحسابات لأولياء الأمور والطلبة.

بعد النقر علي كلمة تسجيل سيتم نقلك إلى صفحة أخرى، ستكون مطالب أثناء تنفيذ تلك الخطوات بإدخال ( رقم الهوية الوطنية ) وأيضاً ( البريد الإلكتروني وكلمة المرور ).

البدء في تسجيل رياض الاطفال 1441:

عبر نظام نور يمكنك أن تبدأ في التسجيل في الروضات الحكومية، وذلك بعد قيامك بتسجيل حساب ولي أمر، وعلى الفور بعد تسجيل الحساب تبدأ الخطوات الفعلية في إضافة أحد أبنائك إلى الروضة مستخدماً الحساب الخاص بك من خلال لوحة التحكم داخل النظام.