نهيان بن مبارك يتفقد فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الامارات 2019

 

نهيان بن مبارك يتفقد فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الامارات 2019  ،تفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح يوم أمس فعاليات اليوم الثالث للدورة الحادية عشرة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2019 التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني خلال الفترة من 15حتى 17 أبريل الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح أن القيادة الرشيدة تطبق استراتيجيات وبرامج متقدمة توفر من خلالها الإمكانيات اللازمة لتمكين المؤسسات التعليمية في الدولة من صناعة الكفاءات الوطنية التي تملك كافة أدوات التقدم والتطور بمختلف المجالات ومنها الذكاء الاصطناعي باعتباره ضرورة لتأهيل الأجيال القادرة على مواكبة العصر وتلبية متطلبات المستقبل.

ورافق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال الجولة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وسعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وعلي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في "أبوظبي التقني" وعدد من المسؤولين.

نهيان بن مبارك يتفقد فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الامارات

وتعرف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال الجولة من سعادة مبارك الشامسي على أجواء المنافسات التي شارك فيها 402 من شباب وفتيات الإمارات.. وأشاد معاليه بإبداعاتهم في 4957 مجالا هندسيا وتكنولوجيا وصناعيا.

كما التقى معاليه نخبة من أصحاب الهمم المشاركين في المسابقة معربا عن سعادته وفخره بإنجازاتهم وقدراتهم العالية في هذه المهارات ذات العلاقة الوثيقة بمختلف المشروعات الصناعية التي تنشدها الدولة في حاضرها ومستقبلها وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

أبوظبي التقني

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بنجاح منظومة "أبوظبي التقني" في تنظيم المسابقة وفق نظام مثالي ومتطور في كل عام.. مؤكدا أن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تعكس وبوضوح مدى نجاح القيادة الرشيدة في تطبيق نظم العمل الوطني المؤسسي المتطور لاكتشاف ورعاية وصقل وتأهيل الكفاءات الوطنية لتأهيل أجيال من الشباب المبدع والقادر على تلبية متطلبات التقدم والنهضة الصناعية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة بمختلف إمارات الدولة.

من جانبه قال معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم إن دولة الإمارات بكافة مؤسساتها تعمل وفق أكثر الاستراتيجيات العالمية تقدما لتحقيق طموحات القيادة الرشيدة في تأهيل الطلبة والكفاءات الوطنية ذات القدرات العالية في مجالات الذكاء الاصطناعي ومختلف القطاعات الصناعية والتكنولوجية.

تكريم

وأوضح سعادة مبارك الشامسي أن فعاليات المسابقة في يومها الثالث تواصلت بشكل مثالي حيث وفر "أبوظبي التقني" كافة الإمكانيات والخبراء والحكام بما يضمن تمكين المتسابقين من الابداع في كافة التخصصات.. لافتا الى أن النتائج النهائية للمسابقة التي ستعلن غدا " الخميس " سيتم خلالها تكريم الفائزين في 49 مهارة متخصصة إلى جانب تكريم الجهات المشاركة ومنها وزارة التربية والتعليم وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث ومؤسسة زايد العليا لرعاية أصحاب الهمم ومعهد التكنولوجيا التطبيقية وكلية فاطمة للعلوم الصحية ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ومختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية والمتخصصة الذين يشكلون الشركاء الاستراتيجيين في عمل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

تبادل الخبرات والمعرفة

من جانبه قال سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم إن مشاركة أصحاب الهمم في مثل هذه الفعاليات التي تتزايد من عام إلى آخر تكسبهم الخبرة وتصقل مواهبهم بالإضافة إلى إعطائهم الفرصة من خلال الاحتكاك مع المشاركين وتكوين علاقات جديدة تؤدي إلى تبادل الخبرات والمعرفة بينهم.

وأكد أن مجلس إدارة المؤسسة برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم يدعم كافة الجهود نحو التميز والابتكار وهي تواصل مسيرتها نحو تحقيق أهدافها السامية وتأدية رسالتها النبيلة المنبثقة من مدرسة المبادئ الإنسانية والاجتماعية والتنموية الراسخة التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على الرعاية الكريمة التي توليها سموها للمسابقة الوطنية للمهارات ولأصحاب الهمم الامر الذي يمثل حافزا لهم للتميز والابداع.