نهيان بن مبارك يطلع على استعدادات وزارة التسامح للاحتفال بيوم العمال

معالي الشيخ نهيان بن مبارك

معالي الشيخ نهيان بن مبارك

نهيان بن مبارك يطلع على استعدادات وزارة التسامح للاحتفال بيوم العمال،أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح حرص الوزارة على الاحتفاء بالعمال في يومهم العالمي، من خلال الوصول إليهم في أماكن إقاماتهم بخدماتها وأنشطتها المتنوعة، وذلك إيمانا من الدولة بمؤسساتها كافة بأهمية دور العمال ومشاركتهم الكبيرة والمقدرة في مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها دولة الإمارات.

دعم قطاع العمل والعمال

وقال معاليه إن وزارة التسامح تهدف من خلال الاحتفال إلى دعم قطاع العمل والعمال والاهتمام بهم ورعايتهم، بل والتواصل المستمر معهم، والتعاون الدائم مع جميع الجهات والقطاعات الخاصة والعامة بالدولة لدعمهم والمحافظة على حقوقهم، بجانب أن اليوم العالمي للعمال فرصة للتعبير عن إيماننا الراسخ بقيم العمل كأساس لتحقيق التنمية الشاملة لبلادنا في ظل التنوع الفريد للمجتمع الإماراتي، بوجود أكثر من مائتي جنسية يعيشون على أرض الإمارات مع تحقق الأجواء المناسبة للسلام والتعايش المجتمعي .

استعدادات وزارة التسامح للاحتفال بيوم العمال

جاء ذلك عقب اطلاع معاليه على آخر استعدادات وزارة التسامح للاحتفال بيوم العمال الذي ينطلق عصر يوم "الجمعة " المقبل في المدينة العمالية بمنطقة السعديات في أبوظبي، بمشاركة عدد من الوزارت والهيئات الاتحادية والمحلية وعدد كبير من المؤسسات الخاصة العاملة بالدولة .

ويتضمن الاحتفال باليوم العالمي للعمال إطلاق " مبادرة المستشفيات المتحركة " التي تقدم الخدمة الطبية لجميع العاملين في جميع القرى العمالية بالمجان، وتتضمن عيادة للأسنان وعيادة عامة ومركزا للأشعة والتحاليل، وهي مجهزة بالكامل لخدمة العمال على مدار العالم، على أن يكون انطلاق المبادرة في الاحتفال باليوم العالمي للعمال.

مبادرة 2000 وجبة غذائية

كما يشهد هذا اليوم انطلاق " مبادرة 2000 وجبة غذائية "، والتي تمثل حالة من التكافل والتعاون داخل المجتمع الإماراتي بمختلف فئاته ومكوناته، حيث تتشارك جميع الجاليات مع مواطني الدولة في إعداد وتقديم وجبات غذائية تم إعدادها في المنازل ويوزعها الإماراتيون على العمال في عيدهم.

الموسم الثاني من " بطولة التسامح للكريكيت "

ويشهد الاحتفال أيضا إطلاق الموسم الثاني من " بطولة التسامح للكريكيت " والتي يتنافس فيها عمال الدولة كافة وإطلاق بطولة التسامح في لعبة "كبادي" لأول مرة بجانب إقامة عدد كبير من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية والمنوعات والأعمال المسرحي .. كما يضم برنامج الاحتفال مباردة " أنا - أنت - نحن" التي تعبر عن أهمية التعاون والتكامل فيما بيننا مهما كانت الاختلافات من أجل نجاح ورفاهية الجميع.