"زايد للإسكان" يعلن زيادة قيمة قروض المساكن للمواطنين الإماراتيين

أعلن الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال إحاطة إعلامية نظمها برنامج الشيخ زايد للإسكان في حي بطين السمر السكني بإمارة رأس الخيمة عن زيادة سقف راتب مستحقي الدعم السكني من فئة المنح من عشرة آلاف درهم إلى خمسة عشر ألف درهم.

تحقيق الاستقرار السكني للمواطنين

وأكد النعيمي أن توجيهات القيادة الرشيدة برفع قيمة سقف راتب مستحقي الدعم السكني من فئة المنح من عشرة آلاف درهم إلى خمسة عشر ألف درهم جاءت في إطار جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لإسعاد المواطنين ودعم جميع فئات المجتمع وبما يسرع من خطواتنا نحو تحقيق الاستقرار السكني للمواطنين وتحقيق رؤية الإمارات 2021، منوها إلى أن القرار سيشمل المستفيدين من فئة المنح ضمن قرارات الدعم السكني المقبلة.

رفع قيمة قروض مساكن المواطنين

وثمن توجيهات القيادة الحكيمة باعتماد رفع قيمة قروض مساكن المواطنين في الأحياء السكنية الحكومية من 800 ألف درهم إلى مليون و200 ألف درهم كحد أقصى حسب قيمة المسكن.

وقال معاليه إن هذا القرار من شأنه التسهيل على المواطنين تجنبا لازدواجية طرق التمويل للمسكن كما كان في السابق إذ كان على المواطنين استكمال مبلغ المسكن في الأحياء السكنية عن طريق التمويل من البنوك والمصارف الأخرى.

تسعة مشاريع سكنية

و قال معالي رئيس مجلس إدارة البرنامج إن هناك تسعة مشاريع سكنية ضمن مشاريع المجتمعات الحيوية المتكاملة المرافق المستقبلية وهي حي السيوح 16 السكني بإمارة الشارقة ويضم 818 مسكنا بقيمة مليار درهم كما سينفذ البرنامج حي سكني آخر في الشارقة بمنطقة العوينات ويضم 235 مسكنا بقيمة 298 مليون درهم وفي دبي ينفذ البرنامج حي العوير السكني بمنطقة العوير الثانية ويضم المشروع 248 مسكنا بقيمة 330 مليون درهم ومن المتوقع تسليم جميع هذه المشاريع في العام 2022 .

خطة مستقبلية

وأضاف النعيمي أن هناك خطة مستقبلية لإنشاء مشاريع سكنية أخرى سيتم تسليمها عامي 2024 و2025 في دبي بواقع 125 مسكنا بقيمة 193 مليون درهم، كما سيتم تنفيذ 400 مسكن في إمارة الفجيرة بقيمة 508 ملايين درهم و200 مسكن في إمارة الشارقة بقيمة 245 مليون درهم إلى جانب 438 مسكنا في منطقة الحليو بإمارة عجمان بقيمة 557 مليون درهم وفي منطقة بطين السمر 4 سينفذ البرنامج 400 مسكن بقيمة 508 ملايين درهم كما سينفذ 400 مسكن آخرى في منطقة بطين السمر 5 بواقع 400 مسكن بقيمة 508 ملايين درهم.