طرق دبي تطلق روبوت ذكي لتنظيف محطات المترو

هيئة الطرق والمواصلات

هيئة الطرق والمواصلات

الروبوت الذكي

الروبوت الذكي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن تدشينها لخدمة جديدة تهدف إلى رفع مستوى النظافة في محطات المترو المتواجدة داخل الإمارة.

تنظيف محطات المترو

حيث دشنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي روبوت يقوم بمهمة تنظيف محطات المترو من المهملات والعوالق الترابية التي قد تتواجد على الأرضيات.

وتأتي تلك التجربة بمثابة خطوة تجريبية أولى عالمياً في مجال تنظيف محطات المترو بهذه التقنية ومن المقرر أن يتم تطبيق تلك التجربة على نطاق أوسع في حال نجاحها.

روبوت ذكي

ويتميز الروبوت بامتلاكه عدد الحسّاسات وسونار يعمل على تسهيل مهمته في التنقل بين المساحات والكشف عن المعوقات، بالإضافة إلى تجنب الاصطدام بها.

وفي سياق آخر استكملت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالتعاون مع مجموعة "اينوك" مؤخرا تثبيت تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو /RFID/ في أكثر من 1,300 حافلة من حافلاتها العامة بهدف وضع قيود محددة حسب الحاجة لتزويد المركبات وأسطول الحافلات بالوقود.

وتعمل تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو من خلال تثبيت شريحة إلكترونية على فوهة خزان الوقود في الحافلات وأجهزة القراءة على فوهة مضخة الوقود مما يضمن تعبئة كل حافلة بالوقود المناسب وفقاً للمتطلبات المحددة مُسبقاً من قبل هيئة الطرق والمواصلات.