حساب المواطن يودع أولى دفعات 2019

بدأ حساب المواطن بإيداع الدعم المخصص للدورة الرابعة عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن ، حيث تعد هذه الدفعة هي الأولى من دعم حساب المواطن في العام الميلادي الجديد والأولى بعد إقرار ميزانية المملكة للعام 2019.

حساب المواطن يودع أولى دفعات 2019

أعلن حساب المواطن عن بدء إيداع الدعم المخصص للدورة الرابعة عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن ، حيث سيستمر الإيداع والصرف حتى نهاية اليوم الخميس ، والتي يترقبها 12.3 مليون مواطن هم مستحقي الدفعة الرابعة عشرة لشهر يناير الجاري.

علما بأن برنامج حساب المواطن كان قد أعلن قبل عدة أيام عن صدور نتائج الأهلية للدورة الرابعة عشرة (لشهر يناير) عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن ، واتاحة الفرصة للمواطنين للاعتراض على نتائج الأهلية وفقا للآليات التي حددها البرنامج في وقت سابق ، كما أشار البرنامج إلى امكانية الاستفادة من الدفعة القادمة لشهر فبراير ، والتسجيل فيها قبل تاريخ 10 يناير الجاري.

برنامج حساب المواطن

يُذكر بأن برنامج حساب المواطن قد أودع الشهر الماضي 2.4 مليار ريال في حسابات المستفيدين ، فيما تم صرف 24.2 مليون ريال تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة لعدد من المستفيدين ، وبلغ عدد المستفيدين من أفراد وأرباب أسر في الدفعة السابقة أكثر من 3.6 مليون مستفيد ، بينما بلغت أعداد التابعين في دفعة شهر ديسمبر أكثر من 8.6 مليون مستفيد تابع لأرباب الأسر ، وبلغ الإجمالي حوالي 12.3 مليون مستفيد.

هذا ولقد تحصل 44% من الأسر المستفيدة للدعم على الاستحقاق الكامل بقيمة 1000 ريال للأسرة الواحدة ، وبلغت نسبة الذكور المستقلين والمستوفين للشروط في الدفعة الثالثة عشرة 47% ، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 53% من إجمالي المتقدمين ، فيما بلغ مجموع أرباب الأسر المستوفين للشروط 61% وبلغت نسبة الأفراد المستقلين 39% ، وشمل الدعم 84% من المتقدمين المؤهلين للبرنامج.