وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن إطلاق منصات إلكترونية للعمرة

وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن إطلاق منصات إلكترونية للعمرة

وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن إطلاق منصات إلكترونية للعمرة

أبرمت وزارة الحج والعمرة والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية مذكرة تفاهم ضمن توجه الوزارة لعقد شراكات استراتيجية مع الناقلات الوطنية لإنشاء منصات رقمية للعمرة، وفتح وجهات جديدة لاستقبال الأعداد المتزايدة من المعتمرين بما يحقق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر.

وقع مذكرة التفاهم وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، و مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، وذلك بمكتب الوزير بمحافظة جدة.

منصة إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن

وتهدف مذكرة التفاهم إلى مشاركة الخطوط السعودية في محرك الحجز المركزي بوزارة الحج والعمرة لخدمة ضيوف الرحمن مباشرة عن طريق المنصات الإلكترونية وتمكين الحجاج و المعتمرين من اختيار وبناء كامل الباقات وإنهاء الإجراءات بشكل آلي وسريع وبجودة عالية.

و قال وزير الحج والعمرة : إن هذا التعاون سيسهم بشكل مباشر في خدمة المعتمرين و تسهيل إجراءات وصولهم إلى المملكة، بما يحقق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تطوير منتجات العمرة في كافة أنحاء العالم، منوهاً بمردود إبرام هذه المذكرة من التوسع في تشغيل رحلات العمرة وتحقيق الأهداف المشتركة لرفع مستوى الخدمات.

زيادة عدد المعتمرين

وأكد وزير الحج أن وزارة الحج والعمرة تدعم كل ما من شأنه تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وأن هذا التعاون لخدمة ضيوف الرحمن سيصنع هذا التوسع تشغيل العديد من الوجهات وزيادة الرحلات المباشرة والسعة المقعدية، مع إضافة وجهات جديدة وفق خطط وزارة الحج والعمرة لزيادة عدد المعتمرين من تلك الدول متمنياً معاليه للجميع التوفيق لما فيه خدمة ضيوف الرحمن بما يرتقي لتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين –حفظهما الله- .

رفع مستوى الخدمات

وشملت المذكرة التوسع في تشغيل رحلات العمرة وتحقيق الأهداف المشتركة لرفع مستوى الخدمات، والتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة لدعم المبادرات الهادفة لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في كافة مواقع الخدمة، والتوسع في التشغيل للوجهات الحالية عبر زيادة الرحلات المباشرة والسعة المقعدية، مع إضافة وجهات جديدة وفق خطط وزارة الحج والعمرة لزيادة عدد المعتمرين، واستثمار شبكة "السعودية" الافتراضية والاستفادة المثلى من تحالفاته وشركائه واتفاقياته الثنائية مع شركات الطيران حول العالم.

إصدار التأشيرات الإلكترونية

وستتولى الشركة بموجب المذكرة إنشاء وتطوير منصة إلكترونية متخصصة لمنتجات العمرة وإصدار التأشيرات الإلكترونية (eVisa)، وتقديم الخدمة للمعتمرين عبر المنتجات وباقات الخدمات من خلال من خلال موقع "السعودية" و"منصة السعودية للعمرة" ومكاتب المبيعات ووكلائها في مختلف دول العالم، وبما يعزز استراتيجية الشركة في بناء محتوى محلي يخدم الدول المستهدفة وشبكات التواصل الاجتماعي.