ليلة رأس السنة في أبوظبي .. حفلات موسيقية و ألعاب نارية تدخل موسوعة غينيس

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي برنامجاً حافلاً بالفعاليات احتفالاً رأس السنة 2019، ويصاحبها عروض ترويجية متنوعة تنظمها بالتعاون مع شركائها، وذلك لجعل أبوظبي الوجهة المفضلة لاستقبال العام الجديد 2019.

سيحظى سكان أبوظبي والزوار بأمسية رائعة يوم 31 ديسمبر ترافقها عروض للألعاب النارية والحفلات الغنائية والأنشطة الترفيهية العائلية في كافة أنحاء الإمارة. وتتعاون دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أيضاً مع الفنادق والمنتجعات والمرافق السياحية والثقافية ومعالم الجذب لطرح صفقات وعروض ترويجية خلال احتفالات رأس السنة.

كورنيش أبوظبي

سيكون كورنيش أبوظبي مسرحاً لعرض ألعاب نارية مبهر ستدخل من خلاله أبوظبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك لتشكيل أكبر عدد من الأحرف في لوحة "عام سعيد 2019" في سماء العاصمة إيذاناً بدخول العام الجديد، وسيكون عرض الألعاب النارية مميزاً ومبهراً من خلال استخدام تقنيات لأول مرة في الشرق الأوسط والمنطقة، مثل العواميد الحديدة بطول أربعين متراً، والتي تطلق مختلف الألوان والأشكال.

كما يستطيع الجمهور الاحتفال بالعام الجديد ومشاهدة عروض الألعاب النارية الأخرى التي ستضيء السماء في منتصف الليل بمناطق متعددة بالإمارة، بما في ذلك قصر الإمارات، وياس مارينا في جزيرة ياس، وجزيرة المارية، واستاد هزاع بن زايد في منطقة العين، ومهرجان الظفرة في منطقة الظفرة.

مهرجان الشيخ زايد التراثي

من جهة أخرى، ينظم مهرجان الشيخ زايد التراثي احتفالات رأس السنة والتي تضم العديد من الفعاليات الضخمة والممتعة للجميع، مثل الحفلات الغنائية لكل من الفنان عيضة المنهالي والفنان فؤاد عبدالواحد، إلى جانب عرض الألعاب النارية، وعروض ضوئية مائية ثلاثية الأبعاد، وعروض الليزر المبهرة، والكثير من الفعاليات لجميع أفراد العائلة.

عمرو دياب

بينما يشدو النجم المصري عمرو دياب والنجمة اللبنانية ميريام فارس بمختارات من أنجح أغانيهما خلال حفل تنظمه "مبادلة" على ممشى الواجهة البحرية في جزيرة المارية. ويدخل الجمهور مناطق الحفل الرئيسية مجاناً وفق أسبقية الوصول، غير أنّ الأماكن محدودة وتقتصر على 1,500 زائر فقط، لذا يمكن للزوار الآخرين مشاهدة الحفل من على شاشات كبيرة فوق منصات عائمة على سطح الواجهة البحرية للجزيرة.

مهرجان الظفرة

أما مهرجان الظفرة فيقيم حفلاً موسيقياً ليلة رأس السنة مع أجمل الأنغام الخليجية التي يقدمها الفنانون أريام ومحمد الشحي ووليد الشامي اعتباراً من الساعة 7 مساءً وحتى منتصف الليل. ويضم المهرجان قرية خارجية للعائلات تنبض بالمرح والعروض الترفيهية والأنشطة المجانية ومنصات المأكولات والألعاب. فيما سيستمتع الأطفال بالعروض الحية لشخصياتهم المحبوبة من برامج "بن10" و"فتيات القوة" و"افتح يا سمسم".

يرافق برنامج الاحتفالات برأس السنة الجديدة مجموعة من العروض والخصومات في أكثر من 226 مطعماً في كافة أرجاء العاصمة، من بينها عروض مطاعم في 28 فندق من ضمنهم الغاليريا وياس مارينا، حيث تتراوح الأسعار ما بين 150 إلى 1200 درهم إماراتي على العرض الشامل.