"واي فاي" مجاني في حدائق ومتنزهات وشواطئ أبوظبي

"واي فاي" مجاني في حدائق ومتنزهات وشواطئ أبوظبي

أعلنت دائرة التخطيط العمراني والبلديات في ابوظبي عن توقيع اتفاقية مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" تهدف إلى توفير خدمات الانترنت اللاسلكي"واي فاي" المجانية في الحدائق والمتنزهات والشواطئ التابعة للبلديات بما يسهم في تعزيز مستويات سعادة جميع سكان إمارة أبوظبي ويخدم أهداف الدائرة الاستراتيجية.

تعزيز نوعية الحياة في إمارة أبوظبي

وتأتي خطوة توقيع هذا الاتفاقية ضمن مساعي الدائرة الهادفة إلى دعم التعاون بينها وبين المؤسسات الشبه حكومية، من أجل الإسهام في بناء وتوفير مجتمعات متكاملة ومستدامة من شأنها تعزيز نوعية الحياة في إمارة أبوظبي، وتحفيز السكان على الاستفادة مما توفره المرافق المجتمعية والترفيهية التابعة للبلديات.

أماكن توفر الخدمة

ومن المقرر أن يتوفر الأنترنت بموجب هذه الاتفاقية من خلال نقاط الوصول اللاسلكي للإنترنت ذي السرعة العالية والمجاني في كل من حديقة العائلة وكورنيش أبوظبي وحديقة الخالدية وحديقة التراث وحديقة الكابيتال وحديقة النادي السياحي وحديقة مسجد هزاع وحديقة أم الإمارات.

تعزيز مستويات إسعاد سكان الإمارة

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تحقيق أهداف أولويات الدائرة الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز مستويات إسعاد سكان الإمارة وزوارها والتحفيز أكثر على قضاء وقت أطول في الهواء الطلق مع الأهل والأصدقاء والاستفادة في الوقت نفسه من جميع المزايا التي يوفرها الربط بتكنولوجيا الإنترنت اللاسلكي.

وستمكن هذه الخدمة الجديد من الوصول بشكل آمن وسلس إلى جميع المواقع والتطبيقات الحكومية إضافة إلى تطبيقات الدردشة واستخدام البريد الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عن طريق استخدام أجهزة الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

تقييم مستمر

وأكد مبارك عبيد الظاهري وكيل دائرة التخطيط العمراني والبلديات أن هذه الخدمة الجديدة التي سيتم توفيرها ستخضع للتقييم المستمر بشكل دقيق ليتم توسيعها وتطويرها وذلك لضمان تمتع سكان الإمارة باستخدام هذه الخدمة بشكل سلس ومستمر مشيداً بالخدمات التي تقدمها شركة "دو" في عموم الدولة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركة.

وأشار إلى حرص الدائرة لإسعاد جميع شرائح المجتمع مؤكدا أن الحدائق والمتنزهات والشواطئ المشمولة تشكل المرحلة الأولى من مراحل أخرى ستليها تهدف إلى تعميم خدمات الإنترنت على مرافق مجتمعية وترفيهية متعددة في كل من مدينة العين ومنطقة الظفرة.