محمد بن راشد يدشّن أكبر منصة عربية للتعليم الإلكتروني

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، منصة "مدرسة" الإلكترونية التعليمية.

 وتعد  منصة "مدرسة" الإلكترونية التعليمية، الأكبر من نوعها على مستوى العالم العربي، ضمن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتضم 5000 درس تعليمي بالفيديو تشمل مواد العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وتغطي المراحل المدرسية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

ويشكل إطلاق منصة "مدرسة" للتعليم الإلكتروني العربي الثمرة الأولى لمبادرة "تحدي الترجمة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العام الماضي لتعريب 5000 فيديو تعليمي بواقع 11 مليون كلمة بالاستناد إلى مناهج تعليمية متميزة عالمياً.

ووفقاً لصحيفة البيان الإماراتية، تضم الخطة المستقبلية لمنصة "مدرسة" إثراء محتواها بمساقات تعليمية جديدة تشمل اللغة العربية وقواعدها، وعلوم الحاسوب والهندسة والبرمجة والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء.

وتهدف المنصة الرائدة من نوعها في العالم العربي إلى تطوير محتوى تعليمي متميز باللغة العربية، ترجمةً عن أرقى المناهج والمساقات التعليمية في العالم، بحيث يتم إتاحته مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي في أي مكان في العالم.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "بناء مستقبل أفضل لمنطقتنا يبدأ من الفصول الدراسية، والتعليم الإلكتروني قادر على ردم الفجوة المعرفية في العالم العربي"، مضيفاً سموه: "الوصول لملايين الطلاب العرب وتطوير قدراتهم العلمية سيكون عبر التكنولوجيا"، وتمنّى صاحب السمو "أن نستطيع توفير أفضل تعليم لكل طفل عربي".

واعتبر سموه أن "مشروع "مدرسة" هو مساهمة في تحسين واقع التعليم عربياً، داعياً سموه "جميع القادرين لإطلاق مبادرات مشابهة لتطوير التعليم في عالمنا العربي".

ووجّه صاحب السمو رسالة إلى الشباب العربي قائلا: "أدعو جميع الطلاب العرب للاستفادة من منصة "مدرسة".. وأقول لهم مستقبلكم وسلاحكم في الحياة هو التعليم".