"الصحة" تقدّم نصائح لمرضى الربو الراغبين في الحج

وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية

قدمت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عدداً من الإرشادات الصحية لمرضى الربو الذين يرغبون في أداء مناسك الحج لهذا العام 1439هـ.

نصائح وزارة الصحة

حيث نشرت إنفوجرافيك توعوي على حسابها في تويتر أشارت فيه إلى أهمية مراجعة الطبيب قبل الحج ، وضرورة الراحة وتجنب الزحام ومراجعة الطوارئ في حال لم تستجب النوبة للبخاخ الإسعافي.

كما نصحت وزارة الصحة السعودية المواطنين السعوديين الراغبين في الحج من المصابين بالربو بضرورة أخذ موسع الشعب الهوائية قبل المجهود البدني بالإضافة إلى حمل سوار معصم يوضح بيانات المريض وكذلك أخذ بخاخات الربو .

تجنب الزحام والغبار

كما بيًن الإنفوجرافيك التوعوي أن الزحام والغبار وعوادم السيارات تعتبر من أسباب ضيق التنفس .
تأتي هذه الأنشطة ضمن الفعاليات التوعوية التي تنفذها الصحة خلال موسم حج هذا العام 1439هـ ، حيث أطلقت حملة توعوية تحت شعار #حج ـ بصحة

يأتي هذا فيما تفقد نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الأستاذ حمد الضويلع اليوم, مستشفيات الصحة في المشاعر المقدسة والمراكز الصحية التابعة لها، إضافة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية, حيث وقف معاليه على جاهزيتها واستعداداتها لتقديم الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1439هـ، رافقه في الجولة التفقدية عدد من قيادات الصحة ومسؤولي الشؤون الصحية بمكة المكرمة .
وتأتي هذه الجولة, تواصلاً لجهود الصحة للتأكد من جاهزية الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمعتمرين والزوار وحجاج بيت الله الحرام، وتوفير جميع الاحتياجات والمستلزمات الطبية والبشرية لتيسير أداء نسكهم .
وعقب الجولة عقد معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية اجتماعاً مع قياديي ومديري المواقع الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وعدد من قيادي ومسؤولي صحة مكة المكرمة لبحث الترتيبات كافة لتنفيذ خطة الحج الصحية لهذا العام على الوجه الأمثل .