النسخة الإلكترونية

السعودية: فرص عمل لخريجي الصيدلة برواتب مغرية

فرص عمل لخريجي الصيدلة برواتب مغرية
1 / 3
فرص عمل لخريجي الصيدلة برواتب مغرية
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
2 / 3
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
فتح فرص جديدة لتوظيف خريجي كلية الصيدلة
3 / 3
فتح فرص جديدة لتوظيف خريجي كلية الصيدلة

يعد قطاع الصيدلة احدى القطاعات الهامة التي تشهد اهتماما من قبل وزارة العمل و التنمية الاجتماعية و الجهات الأخرى ذات العلاقة ، بهدف رفع مستوى التوطين فيه ، و في إطار ذلك فإن وزارة العمل تعمل على اتاحة فرص عمل لدخول خريجي الصيدلة سوق العمل بشكل مباشر ، و برواتب مغرية.

فرص عمل لخريجي الصيدلة برواتب مغرية

تعتزم وزارة العمل و التنمية الاجتماعية تشكيل تحالف بالتعاون مع جامعة أم القرى لفتح فرص جديدة لتوظيف خريجي كلية الصيدلة في القطاع الخاص ، ممثلا في المستشفيات و الصيدليات و شركات الأدوية ، برواتب مغرية تصل إلى 15 ألف ريال.

وحول ذلك أوضح وكيل كلية الصيدلة لشؤون المستشفيات بجامعة أم القرى ، الدكتور فيصل المالكي ، لاحدى الصحف المحلية ، إن الشراكة بين الجامعة و الوزارة ستوفر فرص العمل للخريجين و توظيفهم بعد تدريبهم و تأهيلهم على الفرص  المناسبة لهم في كبرى الشركات.  

و نوه الدكتور المالكي إلى أن هذه المبادرة ستسهم في رفع سقف التوطين في قطاع الصيدلة ، و الذي يعتبر التوطين فيه قليل مقارنة ببقية القطاعات في المملكة ، و أن تدريب دفعة من طلاب الصيادلة سيوفر قيمة مضافة للقطاع الدوائي.

توطين قطاع الصيدلة

يُذكر بأن جامعات المملكة تخرج سنويًا أكثر من 3 آلاف صيدلي و صيدلانية ، فيما يعاني خريجي و خريجات هذا التخصص من ندرة الوظائف ، خاصة و أن برنامج "نطاقات" يجيز لشركات الأدوية توطين 30% من الموظفين العاملين فيها.  

علما بأن تجربة وزارة العمل في توطين نشاط الصيدليات في المولات ، و التي تم توطينها بنسبة 100% ، حققت نجاحا كبيرا و أثبت العاملين بها من السعوديين و السعوديات تميزا و كفاءة في تغطية هذا النشاط.

×