تجهيز 21 موقعا لاستبدال الرخص الأجنبية برخص قيادة سعودية للسعوديات و المقيمات

يسود الترقب في أوساط المجتمع السعودي مع اقتراب موعد تنفيذ الأمر السامي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في شوال المقبل المصادف لـ 24 يونيو، و مواكبةً لـ "الرؤية السعودية 2030" عبر توفير متطلبات هذا التحول من قبل كافة القطاعات المعنية ، و في إطار ذلك تم تجهيز 21 موقعا لاستبدال الرخص الأجنبية برخص قيادة سعودية للسعوديات و المقيمات.

تجهيز 21 موقعا لاستبدال الرخص الأجنبية برخص قيادة سعودية

أكدت الإدارة العامة للمرور تجهيز 21 موقعاً لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة بالمملكة برخص قيادة سعودية ، و ذلك بالنسبة للنساء الحاصلات على رخص قيادة من الخارج سواء سعوديات أو مقيمات.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور في تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ "تويتر" بعنوان سؤال و جواب مع مدير الإدارة العامة للمرور ، لسؤال مفاده: ما هي آلية التعامل مع النساء الحاصلات على رخص قيادة من الخارج سواء سعوديات أو مقيمات؟ و هل وفرتم مراكز خدمة لتسهيل عملية استبدال رخص القيادة الدولية؟

وجاء الجواب بأنه قد تم تجهيز 21 موقعاً لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة بالمملكة برخص قيادة سعودية، و أن هذه المواقع موجودة في ( الرياض - الدمام - الأحساء - الجبيل - بريدة - عنيزة - حائل - تبوك - جدة - الطائف - مكة المكرمة - المدينة المنورة - أبها - عرعر - جيزان - نجران - الباحة - القريات – سكاكا).

المواقع مجهزة لاستقبال طلبات الاستبدال

أشارت الإدارة العامة للمرور بأن جميع الصالات والميادين المذكورة مجهزة لاستقبال طالبي الاستبدال ، و سيتم التأكد من صحة الرخصة و مدى قدرة من يرغب في استبدالها على القيادة من خلال إجراء تقييم للقيادة،  و ذلك وفقاً للمادة 37 وكذلك المادة 37 / 2 التي نصت على أن من لا يجيد القيادة يحال إلى إدارة المرور لإعادة تقييمه حتى لو كان يحمل رخصة قيادة على أن تكون الرخصة المطلوبة متلائمة مع نوع الرخصة الأجنبية أو الدولية التي يحملها.

أجنحة خاصة في المجمعات التجارية

يُذكر بأن الإدارة العامة للمرور قد حرصت مؤخرا على افتتاح عدة أجنحة خاصة في المجمعات التجارية ، بهدف تثقيف و توعية السيدات ، و إتاحة الفرصة لهن لمحاكاة تجربة القيادة ، و كسر حاجز الخوف لديهن ، و تحفيزهن لتعلم القيادة على الطبيعة ، و من ذلك أن نشرت الإدارة العامة للمرور صورا عن إقبال الزائرات و تفاعلهن في جناح الإدارة العامة للمرور في مجمع بانوراما مول في العاصمة الرياض.