حساب المواطن يُذكر بضوابط وآلية احتساب قيمة الدعم

كشف برنامج حساب المواطن السعودي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن قيمة الدعم التي يقدمها البرنامج للمستحقين تختلف وفقا لإجمالي الدخل الشهري للأسرة والفرد المستقل.

حيث أعاد برنامج حساب المواطن تذكير المواطنين المتابعين لصحفته الرسمية بضوابط حساب الدعم وقيمته الخاصة بكل أسرة مسجلة في قوائم البرنامج السعودي لدعم المواطنين.

ضوابط تحديد قيمة الدعم

كما أكد حساب المواطن السعودي أن قيمة الدعم تختلف حسب عدد أفراد الأسرة الواحدة وأعمار كل فرد من أفرادها، خاصة إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاما.

وكانت الصفحة الرسمية لحساب المواطن قد نشرت تغريدة سابقة قالت فيها: " تختلف قيمة الدعم التي يقدمها #حساب_المواطن للمستحقين بحسب إجمالي الدخل الشهري للأسرة والفرد المستقل، وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم، إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا".

الحاسبة التقديرية

فيما جدد حساب المواطن الدعوة للمسجلين من أجل الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية.

كما وجه البرنامج المتقدمين لزيارة حساباتهم في البوابة وذلك لمعرفة نتيجة أهليتهم مع إمكانية تواصلهم مع مركز الاتصال على الرقم (19912) أو من خلال حساب البرنامج في "تويتر" في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.