"خالد الشريف " أول سعودي يحصل على جائزة "ناسيبا" العالمية للموارد البشرية

تعد تنمية الإنسان السعودي و الموارد البشرية محل اهتمام و عناية الحكومة السعودية من خلال العديد من الاجراءات و الخطوات الإصلاحية و التنظيمية التي مثلت مرتكزاً لتحفيز الشباب السعودي على المساهمة في مسيرة التنمية في هذا الوطن في مختلف المجالات ، و احدى الثمار الدالة على ذلك حصول السعودي "خالد الشريف " على جائزة "ناسيبا" العالمية للموارد البشرية ، و بذلك يكون أول سعودي يحصل على الجائزة في مثل هذا النوع من التخصصات المهنية.

" خالد الشريف " أول سعودي يحصل على جائزة " ناسيبا " العالمية

قدمت هيئة ناسيبا العالمية ( المتخصصة في صناعة الإستشارات و الموارد البشرية )، جائزة المركز الأول للأستاذ خالد حمود الشريف ، كأفضل قيادي في الموارد البشرية على مستوى الشرق الاوسط و شمال افريقيا للعام 2018 .

جاء ذلك خلال تنظيم هيئة ناسيبا العالمية في فندق أوربير في دبي مؤخرا ، مؤتمر الشرق الأوسط الثاني للقياديين في القطاع الخاص على مستوى الشرق الاوسط و شمال افريقيا.

معايير تقييم الفائزين

تم اختيار الفائزين من قبل لجنة مستقلة من قضاة تم اختيارهم من العاملين بصناعة المال و الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ، حيث كان الحكم قائماً على أساس إنجازات المرشحين و التي تسهم في تقدم صناعة الموارد البشرية في المنطقة ، حيث تم تقييم الفائزين وفقا للمعايير التالية:

- أثر الأعمال : المبيعات ، التكاليف ، و الربحية ، و القدرة التنافسية.

- الابتكار : أفكار جديدة ، و القدرة على إيجاد الحلول ، إما لنهج حل المشاكل القائمة أو الجديدة أو لجعل المنظمة أكثر قدرة على المنافسة.

- التعقيدات السياقية : لأي مدى يستطيع أخذ المبادرة التعقيد أو الصعوبات التي قد تطفو على سياق الأحداث في المنظمة أو الإدارة المالية بشكل خاص.

- شراكة تجارية : درجة التعاون بين التمويل و أجزاء أخرى من الأعمال التجارية.

- تعزيز القدرات التنظيمية : زيادة القدرة للإدارة المالية أو للمنظمة بالكامل.

- السمات الشخصية : العقلية الإستثنائية ، القدرة على بناء الفريق ، الأداء الاستثنائي في الأوقات الصعبة.