وزارة الصحة تعلن عن إطلاق جائزة وعي

وزارة الصحة تعلن عن إطلاق جائزة وعي

وزارة الصحة تعلن عن إطلاق جائزة وعي

وزارة الصحة

وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق جائزة وعي لعام 2018 وهي إحدى مبادراتها التي بدأت من تاريخ 17  فبراير وتستمر إلى 7 أبريل  ، والمتاحة لكافة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي .

جائزة وعي

هي إحدى مبادرات وزارة الصحة والتي تهدف إلى تشجيع الأفراد في السعودية وكافة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للإبداع بمحتوى توعوي في مجال الصحة ، لتحفيز المجتمع لاتباع نمط حياة صحي للحد من الإصابة بالأمراض وزيادة النشاط والإنتاج الوظيفي ، و لتعزيز الجانب الصحي في المدارس تم إضافة مسار لمشاركة مدارس السعودية لتحفيز المعلمين والطلاب للمنافسة في خلق بيئة مدرسية صحية ، ويمكن معرفة تفاصيل المشاركة في الجائزة من خلال الموقع الرسمي لها

طرق المشاركة في الجائزة

ستكون بعدة طرق منها عن طريق فيلم قصير أو موشن جرافيك أو تصوير فوتوغرافي أو تصميم إنفوجرافيك أو مقطع سناب شات

فيلم

فيلم قصير لا تتجاوز مدته 120 ثانية يعرض تجربة صحية أو للتحذير من أمراض تهدد المجتمع بغرض التوعية الصحية أو معلومات صحية خاطئة وتصحيحها.

 موشن جرافيك

فيلم قصير لا تتجاوز مدته 120 ثانية من خلال الرسوم المتحركة (الموشن جرافيك) يعرض من خلاله تجربة صحية، أو للتحذير من أمراض تهدد المجتمع بغرض التوعية الصحية أو معلومات صحية خاطئة وتصحيحها.

تصوير فوتوغرافي

باستخدم كاميرا احترافية أو كاميرا الهاتف المحمول لالتقاط صورة تحمل رسالة توعوية صحية، أو للتحذير من أمراض تهدد المجتمع.

تصميم الانفوجرافيك

تصميم يهدف إلى توضيح أحد المشاكل الصحية أو يدعو إلى عادة صحية صحيحة، أو للتحذير من أمراض تهدد المجتمع بغرض التوعية الصحية.

سناب شات

بث رسالة توعوية صحية تهدف إلى تحفيز عادة صحية صحيحة أو للتحذير من أمراض تهدد المجتمع بغرض التوعية الصحية من خلال كاميرا الجوال وعلى طريقة تصوير سناب شات