للسعوديات : وظائف شاغرة في النيابة العامة برتبة " ملازم تحقيق "

ضمن الخطط التطويرية للنيابة العامة لشغل فراغ كان ضرورياً في تعزيز خصوصية المرأة أثناء التحقيق، أعلنت النيابة العامة عن توفر وظائف نسائية شاغرة على كادر الأعضاء بمرتبة " ملازم تحقيق "، و أوضحت الشروط المطلوب توافرها في المتقدمة، و طريقة التقديم على الوظائف.

شروط التقديم على وظائف شاغرة في النيابة العامة برتبة " ملازم تحقيق "

- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية .

- أن تكون حسنة السيرة و السلوك.

- أن تكون متمتعة بالأهلية اللازمة .

- أن تكون حاصلة على شهادة إحدى كليات الشريعة بالمملكة، أو شهادة أخرى معادلة لها أو أن تكون حاصلة على شهادة تخصص الأنظمة من إحدى جامعات المملكة أو شهادة أخرى معادلة لها وفي حالة المعادلة أن تنجح في امتحان خاص يعقد لهذا الغرض.

- أن تكون حاصلة على الشهادة الجامعية بتقدير عام لا يقل عن جيد.

- أن تكون لائقةً صحياً للخدمة .

- ألا تكون قد حكم عليها بحد أو تعزير أو جرم مخل بالشرف و الأمانة أو صدر في حقها قرار تأديبي بالفصل من وظيفة عامة و لو كان قد رد إليها اعتبارها.

- أن تجتاز بنجاح الاختبار الذي يعقد لأجل التعيين.

طريقة التقديم على الوظائف في النيابة العامة برتبة " ملازم تحقيق "

أشارت النيابة العامة أن على من لديها الرغبة و تتوفر فيها الشروط أعلاه التقديم على الموقع الالكتروني للنيابة العامة خلال الفترة من 25 جماد الاولى1439هـ حتى 15جماد الآخرة 1439هـ.

علماً بأن النيابة العامة ستطبق معايير دقيقة للوصول إلى الأكفاء من المتقدمات لعمل النيابة العامة، عن طريق اختبارات ينظمها المركز الوطني للقياس و التقويم ، ثم إجراء مقابلة شخصية بعد ذلك، و على المتقدمة التسجيل باستمارة التقديم على النيابة العامة الالكتروني، و التسجيل بالمركز الوطني للقياس والتقويم.

علماً أن التسجيل في المركز الوطني للقياس و التقويم عبر الرابط الالكتروني ، وسيفتح يوم الاربعاء 2 رجب 1439هـ ، و سيكون التسجيل و استكمال بقية إجراءاته شرط أساسي للدخول إلى الاختبار .