موعد الإعلان عن نتائج الاهلية في حساب المواطن 1439

 موعد الإعلان عن نتائج الاهلية في حساب المواطن 1439
1 / 5
موعد الإعلان عن نتائج الاهلية في حساب المواطن 1439
موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن
2 / 5
موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن
معرفة حالة الاهلية عبر البوابة الالكترونية.
3 / 5
معرفة حالة الاهلية عبر البوابة الالكترونية.
توضيح ماذا تعني عبارة لم يتم دراسة الاهلية
4 / 5
توضيح ماذا تعني عبارة لم يتم دراسة الاهلية
الفرق بين الاهلية و الاستحقاق
5 / 5
الفرق بين الاهلية و الاستحقاق

موعد الإعلان عن نتائج الاهلية في حساب المواطن 1439 ، احدى التساؤلات المكررة التي تصل إلى خدمة عملاء حساب المواطن على موقع " تويتر " حول موعد الإعلان عن نتائج الاهلية في برنامج حساب المواطن ، و هو البرنامج الذي يستهدف تخفيف آثار الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين خاصة بالنسبة لمحدودي و متوسطي الدخل. رابط حساب المواطن للاستعلام عن نتائج الاهلية .

موعد الإعلان عن نتائج الاهلية في حساب المواطن

يترقب الملايين من مستفيدي حساب المواطن صرف الدفعة الثالثة من برنامج الدعم يوم الأحد 11 فبراير المقبل ، و أعاد حساب خدمة عملاء حساب المواطن التأكيد على أنه سيتم إعلان نتائج الاهلية في حساب المواطن وشروط حساب المواطن للفرد قبل دورة الدفع القادمة المقرر صرفها في 11 فبراير المقبل.

الفرق بين الاهلية و الاستحقاق

أوضح برنامج حساب المواطن الفرق بين الاهلية و الاستحقاق ، و شروط استيفائهما ، و آلية الاعتراض على الاهلية ، والشكوى على مبلغ الاستحقاق.

و بيَّن البرنامج أنه يقصد بالاهلية استيفاء الأسرة أو الفرد المعايير و الشروط التي لا بد من توافرها للتسجيل في البرنامج ، فيما يُقصَد بالاستحقاق تمكن المؤهل من الحصول على الدعم.

و أكد حساب المواطن أنه يجب لاستيفاء شروط الاهلية في البرنامج ، أن يكون المسجل سعودي الجنسية (و يستثنى من ذلك ابن و ابنة المواطنة و الزوج أو الزوجة غير السعودية ، و حاملو بطاقات التنقل) و أن يقيم المستفيد إقامةً دائمةً داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الاثني عشر شهرًا الماضية ، كما يُشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون ، و توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

و أشار حساب المواطن إلى أن معايير الاستحقاق تعتمد على إجمالي دخل الأسرة و عدد أفرادها و أعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

الاعتراض على نتائج الاهلية في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه يتاح للمسجل تقديم الاعتراض على نتيجة أهليته أو أحد التابعين له عبر البوابة الإلكترونية خلال 3 أشهر من بعد صدور نتيجة الاهلية ، و في حال قبول الاعتراض ستُصرَف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الاهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض ، و تحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر ، و بحد أقصى 5 أشهر ، أما إذا لم يرفع المسجل اعتراضًا ضمن المهلة المتاحة ، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

معرفة نتائج الاهلية أو الاستحقاق

يُذكر بأن برنامج حساب المواطن قد جدد دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم عبر رابط البوابة الإلكترونية لمعرفة نتيجة أهليتهم و استحقاقهم ، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال بالبرنامج على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

×