رابط حساب المواطن للاستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 32 شهر يوليو

حساب المواطن

حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن نتائج الأهلية الخاصة بدفعة شهر يوليو للمواطنين المستحقين المسجلين في برنامج الدعم السعودي.

نتائج الأهلية

حيث أعلن حساب المواطن السعودي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المواطنين بإمكانهم الوصول إلى نتائج الأهلية للدورة 32 شهر يوليو من خلال بوابة حساب المواطن الالكترونية.

وكان المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني قد أعلن في 10 من يونيو أن 46% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 725 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 60% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 1.4 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

رفع كفاءة الدعم

وأفاد القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 56% وشكل الذكور المستقلين 44%، موضحًا أن التغيير في عدد المستفيدين للدورة الحالية عن الدورة السابقة بلغ ما نسبته - 0.03%.

وبين القحطاني أنه تم مؤخراً الربط إلكترونياً مع جهات حكومية جديدة إضافة إلى الجهات السابقة بهدف رفع كفاءة الدعم، وضمان توجيهه بشكل فعّال للفئات الأكثر استحقاقاً.