طبيب سعودي يكشف عن طريقة لعلاج النوع الثاني من السكري

الطبيب السعودي فهد الخضيري كشف تفاصيل علاج النوع الثاني من السكري

الطبيب السعودي فهد الخضيري كشف تفاصيل علاج النوع الثاني من السكري

كشف الطبيب السعودي الشهير فهد الخضيري الأستاذ والعالم المتخصص في المسرطنات عن أسلوب وطريقة علمية جديدة لعلاج مرض السكري.
علاج 50% من مرضى السكري
الطبيب السعودي الخضيري أشار إلى ان الطريقة الجديدة سوف تساهم في علاج نحو 50% من مرضى السكري من النوع الثاني حول العالم
وأشار الطبيب السعودي الخضري في تغريدته التي نشرها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن واحدة من المجلات العلمية الشهيرة كشفت عن تفاصيل العلاج الجديد.
حيث قال الدكتور الخضري في تغريدته: " دراسة نشرتها أقوى مجلة علمية (لانسيت) تثبت أن تخفيف الوزن بنسبة ٧٪ أو أعلى ساعد على شفاء ٥٠٪ من مرضى السكري النوع الثاني".


تخفيف الوزن
وأختتم الطبيب السعودي الشهير فهد الخضيري تغريدته بالتاكيد على ان العديد من الدراسات أشارت إلى أن تخفيف الوزن يساهم بشكال فعال في علاج السكري من النوع الثاني.
ونصح الطبيب السعودي المواطنين السعوديين من مرضى السكري من النوع الثاني بضرورة ممارسة الرياضة وتحديدا رياضة المشية وإتباع حمية غذائية سليمة.

كما نصح الطبيب الخضيري جموع السعوديين بضرورة تناول الأطعمة الصحية لتجنب الأمراض المختلفة التي تصيب الإنسان بسبب نوعية الطعام التي يتناوله.
وينصح خبراء الصحة بضرورة أن  يتناول الانسان الأطعمة الصحية مع البعد عن المشروبات الغازية التي تعد واحدة من الأسباب في الاصابة بمرض السكري.