مدير برنامج حساب المواطن يصدر تصريحات جديدة تتعلق بميعاد الصرف

حساب المواطن السعودي

حساب المواطن السعودي

أعلن المدير العام لبرنامج حساب المواطن السعودي علي راجحي أنه لا جديد حول حساب المواطن السعودي في إشارة منه للأخبار الصحفية التي تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر".

حيث أكد على راجحي أن الرسائل التي أستقبلها المواطنين المشتركين في حساب المواطن كانت من اجل دعوتهم للتأكد من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بهم وأهمية ربطه بالطلب في برنامج حساب المواطن.

رسائل دورية

وكان العديد من النشطاء قد تداولوا عدد من الأنباء التي تفيد بقرب صرف مستحقات المواطنين من خلال حساب المواطن السعودي.

وأشار المدير العام لبرنامج حساب المواطن السعودي علي راجحي أن تلك الرسائل دورية ويتم إرسالها للمواطنين السعوديين منذ عدة أشهر.

قيمة استحقاق برنامج حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن السعودي قد أعلن أن عملية تحديد قيمة استحقاق برنامج حساب المواطن السعودي تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وتركيبتها.

واشارت الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن السعودي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن كل الأرقام التي يتم تداولها حسابيا غير صحيحة.

فيما أمر وزير العمل والتنمية الاجتماعية على الغفيص بصرف أكثر من 1.7 مليار ريال وذلك الحساب الجاري المفتوح لدى مصرف الراجحي –السعودي الذي يعد واحد من أكبر البنوك في منطقة الخليج العربي.

وأشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن الأموال تم إيداعها في الحساب المخصص لبرنامج حساب المواطن لصرف مستحقات المستفيدين وذلك بعد أن بدأ البرنامج بشكل فعلي مرحلة التحقق من أرقام الآيبان للمستفيدين تمهيداً لإيداع المبالغ في حساباتهم البنكية.

أعداد المستفيدين من برنامج حساب المواطن

وكانت عدد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى أعداد المستفيدين من برنامج حساب المواطن السعودي وصل إلى 3.598.150 رب أسرة، فيما بلغ عدد التابعين 8.086.747 تابع وذلك عن شهر أكتوبر الجاري.

وكان برنامج حساب المواطن قد بدء اعتبارا من يوم الاثنين الماضي في ربط الحسابات البنكية لكافة أرباب الأسر، والتابعين المسجلين به سابقا.

وبدأ عملية ربط الحسابات البنكية للمستحقين من خلال رسالة نصية على الهواتف الجوالة تم إرسالها إلى عدد من المتقدمين على حساب البرنامج، تفيد بأنه تم التحقق من حساباتهم البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج.

وجاء نص الرسالة التي تم إرساله للمواطنين المستحقين في برنامج حساب المواطن السعودي كالتالي: "عزيزي المستفيد، نود إعلامك بأنه تحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن".