السعودية تنشئ متحف إسلامي كبير على نهر الدانوب بكرواتيا

نهر الدانوب

نهر الدانوب


كشفت وسائل إعلام كرواتية أن وفد سعودي كبير من المقرر أن يزور البلاد بشكل رسمي للتخطيط لإقامة عدد من المشروعات السعودية في كرواتيا.

وسائل الإعلام الكرواتية أشارت إلى أن المشروعات السعودية الجديدة تأتي في إطار التعاون بين البلدين وجاء في مقدمة تلك المشروعات إقامة أكبر متحف إسلامي في العالم

موقع "توتال كرواتيا" كشف التفاصيل الخاصة بالمشروعات الجديدة مؤكدا أن وفد جماعة الصداقة السعودية الكرواتية، زار مدينة فوكوفر شرقي البلاد

حيث قام الوفد السعودي بجولة على نهر الدانوب من أجل معاينة الأماكن التي يمكن إقامة المتحف الإسلامي السعودي عليها.

وأشار الموقع الكرواتي إلى أن رئيس الوفد السعودي عبدالله حمود الحربي أعلن عن خطط لتنفيذ عدد من المشروعات في دولة كرواتيا.

كما أكد الموقع الكرواتي أن المشروعات الجديدة تأتي في إطار خطة المملكة للتحول الاقتصادي "رؤية 2030" وذلك خارج الأراضي السعودية.

فيما رئيس الوفد السعودي عبدالله حمود الحربي أكد إن المملكة تخطط لإنشاء سد كبير في كرواتيا، ليكون الأكبر من نوعه في العالم.

وأشار الحربي إلى أن المملكة العربية السعودية يمكن أن تستفيد من خبرات كرواتيا في عديد من الصناعات، ويمكن أن تصدّر إلى المملكة المياه.

فيما شدد هاني عبدالله سفير خادم الحرمين الشريفين في البوسنة وممثل المملكة العربية السعودية لدى كرواتيا على اقتناعه التام بأن هناك مرحلة جديدة من التعاون تتطور في الوقت الحالي والتي من المقرر أن تعود بالنفع على كلا البلدين.