النيابة العامة في السعودية تحذر من مواد تخاطب غرائز الأطفال


أصدرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية من إنتاج ونشر وعرض وتداول وحيازة أي مصنف مطبوع أو مرئي أو مسموع يخاطب غرائز الأطفال.

وشددت النيابة العامة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على حظر إنتاج ونشر وعرض وتداول وحيازة أي مصنف مطبوع أو مرئي أو مسموع موجّه للطفل يخاطب غرائزهم.

وكتبت النيابة العامة في التدوينة التي نشرتها :"يحظر إنتاج ونشر وعرض وتداول وحيازة أي مصنف مطبوع أو مرئي أو مسموع موجّه للطفل يخاطب غريزته أو يثيرها".

وأضافت النيابة العامة السعودية "بما يزين له سلوكًا مخالفًا لأحكام الشريعة الإسلامية أو النظام العامّ أو الآداب العامة، أو يكون من شأنه تشجيعه على الانحراف".

وأشارت النيابة العامة في السعودية إلى أن هذا التحذير منصوص عليه في المادة 12 من نظام حماية الطفل في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للترفيه قررت معاقبة منظم حفلات شهير وذلك بعد واقعة رقص طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا في إحدى الفعاليات بمدينة الرياض.

الهيئة العامة للترفيه أصدرت عدد من العقوبات في حق منظم الحفل الذي خالف القواعد حيث قامت بإيقاف التعامل مع المؤسسة المنظمة كما غرمتها 100 ألف ريال.