النيابة العامة بالسعودية تكشف شروط التقدم لوظيفة "ملازم محقق"

النيابة العامة بالسعودية كشفت شروط التقدم لوظيفة

النيابة العامة بالسعودية كشفت شروط التقدم لوظيفة "ملازم محقق"

أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن توافر وظائف شاغرة للمواطنين السعوديين وذلك في كادر الأعضاء بمرتبة ملازم تحقيق.

وأشارت النيابة العامة السعودية في بيان رسمي صادر عنها إلى شروط التقديم التي يجب أن يتمتع بها المواطنين الراغبين في التقدم لشغل تلك الوظيفة.

شروط التقديم

النيابة العامة أكدت على وجوب أن يكون المتقدم مواطنا سعوديا يتمتع بحسن السيرة والسلوك وحاصلًا على شهادة إحدى كليات الشريعة بالمملكة، أو شهادة أخرى معادلة لها.

كما اشترطت النيابة العامة أن يكون حاصلًا على تقدير عام لا يقل عن جيد، أن يكون لائقًا صحيًا للخدمة، وألا يكون قد حُكم عليه بحد أو تعزير أو جرم مخل بالشرف والأمانة.

كما نوهت النيابة العامة إلى ضرورة عدم صدور أي قرار في المتقدم يكون هذا القرار تأديبيا وذلك بالفصل من وظيفة عامة، ولو كان قد رُد إليه اعتباره.

وأكدت النيابة العامة في السعودية على ضرورة أن يجتاز بنجاح الاختبار الذي يُعقد لأجل التعيين، وألا يكون سبق أن أجرى مقابلة شخصية على وظائف كادر الأعضاء.

فترة التقديم

النيابة العامة كشفت عن موعد بداية التقديم ونهايته ممن لديهم الرغبة وتتوافر فيه الشروط إلى التقديم خلال الفترة من 11 محرم 1439هـ حتى 25 محرم 1439هـ.

 وأشارت النيابة العامة إلى أنه سيتم تطبيق معايير دقيقة للوصول إلى الأكفاء، عن طريق اختبارات ينظمها المركز الوطني للقياس والتقويم، ومن ثم إجراء مقابلة شخصية.

رابط التقديم

وأشارت النيابة العامة السعودية في بيان رسمي صادر عنها إلى أن عملية التقديم ستكون من خلال الموقع الالكتروني على الرابط التالي:

رابط التقديم على وظيفة "ملازم محقق"