تعرف على اشهر سيدات اعمال سعوديات

في اليوم الوطنى السعودي تعرف علي اشهر سيدات الأعمال السعوديات استطعن إثبات وجودهن محليا وعالميا من خلال إنجازاتهن و تصدرهن الصحف العالمية بأخبار نجاحهن المتميزة ، وليس التجارة وحدها التي أبدعت فيها المرأة السعودية بل برزت في كثير من المجالات الصحية والعلمية والرياضية وغيرها الكثير .

اشهر سيدات اعمال سعوديات

رانية سلامة

سيدة أعمال حصلت على بكالوريوس الأدب الإنجليزي من جامعة الملك عبد العزيز في جدة وأسست أول مجلة إلكترونية عربية من خلال مؤسسة عربيات الدولية لتقنية المعلومات التي تملكها وتديرها، ولها عدد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والإعلامية ، وتملك رانية مؤسسة رانيا سلامة للخدمات التجارية والتسويق، بالإضافة لمشاركتها في اللجان القطاعية في الغرفة التجارية الصناعية بمدينة جدة، حيث تم انتخابها رئيسة لجنة شابات الأعمال، ونائب رئيس لجنة الإتصالات وتقنية المعلومات، وشاركت بأوراق عمل في عدد من المؤتمرات والمنتديات منها منتدى جدة التجاري الأول.

لمى عبدالعزيز السليمان

واحدة من أبرز سيدات الأعمال السعوديات، وهي أول سيدة تنتخب وتفوز بالأصوات في انتخابات الغرف التجارية السعودية، وتصبح بعدها أول سيدة تتقلد منصب نائب رئيس غرفة تجارة جدة ، واستطاعت لمى أن تسهم كثيراً في حل ملف عمل المرأة، من خلال نشاط مكثف ومستمر تكلل بإتاحة فرص العمل والحياة الكريمة لمئات الآلاف من الفتيات .

لبنى العليان

حصلت على شهادة البكالوريوس في علم الزراعة من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة، كما حصلت على ماجستير من جامعة إنديانا في إدارة الأعمال، و هي أول إمرأة سعودية تم انتخابها كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي، وهي سيدة أعمال لامعة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، كما شغلت لبنى العليان منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان المالية، وهي ثاني أقوى شخصية نسائية لعام 2011 ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية حيث تم اختيارها من قبل مجلة أرابيان بيزنس الاقتصادية.

أميرة الطويل

سيدة أعمال سعودية مشهورة تحمل شهادة في إدارة الأعمال حصلت عليها من جامعة نيو هايفن الأمريكية، وهي سفيرة مؤسسة تسامي ورئيسة مجلس Time EntSA لإقامة وإدارة الفعاليات العالمية، وتطوير و تقديم المواهب المحلية إلى العالم ، وقد حصلت على العديد من الجوائز و منها وسام سفيرة النوايا الحسنة للسلام في أمريكا، و استلمت الأميرة أميرة جائزة آي تي بي ” ITP المميزة ” للأعمال الخيرية، تلقت من الأمير فيليب وسام الذكرى الـ800 للأعمال الخيرية .

أفنان الشعيبي

سيدة أعمال سعودية تشغل منصب الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية - البريطانية. حصلت أفنان الشعيبي على بكالوريوس أدب إنجليزي من جامعة الملك سعود والماجستير وشهادة في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في واشنطن، والدكتوراه من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة .