النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1438

وزارة الخدمة المدنية السعودية أعلنت تفاصيل إجازة اليوم الوطني السعودي
وزارة الخدمة المدنية السعودية أعلنت تفاصيل إجازة اليوم الوطني السعودي

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية أن يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر سيكون إجازة لجميع المواطنين السعوديين وذلك احتفالا باليوم الوطني للسعودية.

الاحتفال باليوم الوطني

وتحتفل المملكة بذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للسعودية والذي من المقرر أن يوافق يوم السبت القادم، حيث تحيي المملكة ذكرى توحيد السعودية على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله.

المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية حمد المنيف أشار إلى أن اليوم الوطني للسعودية سيوافق يوم السبت الموافق 23 سبتمبر (ايلول) 2017 بحسب تقويم أم القرى "الأول من الميزان".

تفاصيل الإجازة

وأشار حمد المنيف إلى أن إجازة موظفي الدولة لهذا العام من المقرر أن تكون يوم الأحد وذلك حسب ما ورد في لائحة الإجازات السعودية.

حمد المنيف سرد تفاصيل إجازة الخدمة الوطنية في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب فيها:" لائحة الإجازات الصادرة عن وزارة الخدمة المدنية نصت في المادة الرابعة الفقرة (ب) بأن عطلة اليوم الوطني هي اليوم (الأول) من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر من السنة الميلادية، فإذا وافق اليوم الوطني يوم السبت فيعوض عنه بيوم الأحد الذي بعده، وإذا وافق يوم الجمعة فيعوض عنه بيوم الخميس الذي قبله، وفيما عدا ذلك لا يعوض الموظف عن عطلة اليوم الوطني وذلك إذا وافقت عطلة رسمية أخرى".

 

×