رسميا.. السعودية تعلن عن إطلاق تأشيرات سياحية للأجانب

السعودية أعلنت عن إطلاق تأشيرات سياحية للأجانب

السعودية أعلنت عن إطلاق تأشيرات سياحية للأجانب


أعلنت هيئة السياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج تأشيرة السياحة للأجانب بشكل رسمي خلال الفترة القادمة.

ومن المقرر أن يتم إطلاق برنامج التأشيرة للسياحة الأجنبية بعد إقرارها بشكل رسمي من قبل كل من وزارتي الخارجية والداخلية خلال الأيام المقبلة.

مميزات الفيزا السياحية

ومن المقرر أن تتيح الفيزا السياحية الجديدة للراغبين بزيارة المملكة الحصول على تصاريح من قبل شركات سياحية معتمدة وضمن جدول زماني ومكاني محدد.

المبادرة السياحية الجديدة تأتي في إطار خطط برنامج التحول الوطني 2020 التي من شأنها زيادة مداخيل الاقتصاد والترويج للوجهات والمقومات السياحية الطبيعية والتراثية والأثرية والثقافية.

حيث تشكل الوجهات السياحية والتاريخية في المملكة مرجعًا للمهتمين بتاريخ الجزيرة العربية كمدائن صالح، وجزر فرسان وغيرها من الأماكن السياحية.

مبادرة تطوير الوجهات السياحية

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية كانت قد أطلقت مبادرة لتطوير الوجهات السياحية للمساهمة في تحفيز الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص.

وهو الأمر الذي سوف يساهم بشكل رئيسي في إيجاد فرص عمل جديدة وبشكل أخص في المجتمعات المحلية الأقل نموًّا بالإضافة إلى تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني.

الهدف الاستراتيجي للمبادرة يأتي تحت اسم "تطوير الوجهات السياحية" حيث تعتمد المبادرة على إنشاء وتطوير وجهات ترفيهية جديدة متكاملة وتنمية قطاع سياحي مستدام.

المبادرة الجديدة الخاصة بإصدار التأشيرات للسائحين الأجانب سوف تساهم بشكل مباشر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمملكة.