النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الدكتور فهد الخضيري يحذر: هذه الأطعمة تسبب سرطان الثدي

الأجبان المصنعة تزيد من عرضة إصابة النساء بسرطان الثدي
1 / 2
الأجبان المصنعة تزيد من عرضة إصابة النساء بسرطان الثدي
فهد الخضيري حذر من تناول الأجبان المصنعة
2 / 2
فهد الخضيري حذر من تناول الأجبان المصنعة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي عدد من التغريدات التي نشرها الطبيب سعودي فهد الخضيري حول الأطعمة التي تساهم بشكل أساسي في إصابة السيدات بسرطان الثدي.

التغريدات المتداولة على "تويتر" والتي أنتشرت على تويتر تعود إلى الطبيب السعودي فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث في تخصص المسرطنات.

الدكتور فهد الخضيري أكد أن الافراط في تناول الاجبان ذات الدهون العالية مثل الشيدر والجبن السائل يزيد خطر الاصابة بسرطان الثدي٥٠٪.

وأشار الدكتور فهد الخضيري إلى دراسة من معهد روسويل بارك للسرطان والتي تفيد بأن زيادة تناول جبن تشيدر والجبن السائل يزيد خطر سرطان الثدي ٥٠٪.

وحدد الطبيب السعودي مجموعة من الاجبان تعد هي الأفضل لصحة النساء وهي الجبنة البيضاء، تلتها الفيتا،والقريش،ثم الكرافت المطبوخ، المثلث،الشرائح، أما الجبن السائل فيُعد أسوأ الأنواع.

وبحسب دراسة أجرها علماء أميركيون العام الماضي 2016 عن الوجبات الغذائية للمرأة فقد تم ربط منتجات الألبان ما عدا اللبن بمرض السرطان الخبيث.

وأرجع العلماء السبب في خطورة منتجات الألبان لأنها تحتوي على هرمون يسمى IGF-1، يعتقد أنه يحوّل الخلايا الجيدة إلى خلايا خبيثة ويحفز نمو سرطان الثدي.

×