السعودية مريم بن لادن تحقق رقما قياسيا في السباحة

مريم بن لادن سعودية حققت طموحها من خلال السباحة

مريم بن لادن سعودية حققت طموحها من خلال السباحة

مريم بن لادن تحقق رقم قياسي في السباحة

مريم بن لادن تحقق رقم قياسي في السباحة

مريم بن لادن

مريم بن لادن

الفارسة السعودية العنود الفيصل

الفارسة السعودية العنود الفيصل

السعودية مريم بن لادن تحقق رقما قياسيا في السباحة

السعودية مريم بن لادن تحقق رقما قياسيا في السباحة

حققت طبيبة الأسنان السعودية مريم صالح بن لادن رقما قياسيا جديد في عالم السباحة وذلك بعد سباحتها في خور دبي وقناة دبي المائية لمسافة 24 كيلو متر ، بمدة استغرقت 9 ساعات و10 دقائق لتكون إضافة جديدة لانجازاتها السابقة في السباحة  .

مريم بن لادن و رقم قياسي في السباحة

مريم ناشطة في مجال العمل الإنساني وتعشق الرياضة ، لذا سخرت انجازاتها للربط بين العمل الإنساني والرياضة من خلال السباحة وبتنظيم من مجلس دبي الرياضي وبدعم من سلطة مدينة دبي الملاحية استطاعت مريم دعم الأيتام و اللاجئين السوريين ، وذلك بقطع مسافة 24 كم سباحة على طول خور دبي وقناة دبي المائية في 9 ساعات و10 دقائق ، وقالت مريم أنها فخورة جدا كونها أول رياضية تخوض هذا التحدي الرائع، وتحقق الإنجاز باجتياز هذه المسافة .

إنجازات مريم بن لادن في السباحة

تعتبر مريم بن لادن أول امرأة في التاريخ وثالث شخص يعبر نهر التايمز سباحة، وسجلت بن لادن رقما قياسيا كأول امرأة تقطع مسافة 101 ميلا (163 كم) سباحة في نهر التايمز وذلك في سبتمبر 2016 وقطعت أيضا القنال الإنجليزي لمسافة 21 ميلا (34 كم)، وشاركت في 2015 في تحدي هيلسبونت للسباحة في المياه المفتوحة في تركيا وكانت أول سعودية تستكمل السباق بين قارتي أوروبا وآسيا.

 إنجازات رياضية أخري للسعوديات مؤخرا

الفارسة السعودية العنود

تأهلت الفارسة السعودية العنود الفيصل للسباقات الدولية في عام 2015 بعد مشاركتها الناجحة في سباق الاتحاد بالوثبة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ومسيرة منتظمة في سباقات القدرة والتحمل على مستوى الفرق ضمن الفريق الإماراتي، وكذلك على المستوى الفردي ، وتملك الفارسة السعودية العنود الموهبة والقدرة على تحقيق الإنجازات والمراكز المتقدمة في سباقات التحمل على الرغم أن جميع مشاركاتها بتكفل شخصي منها.

السعوديات المشاركات في الأولمبياد

هذا عدا قائمة السعوديات المشاركات في أولمبياد ريو دي جانيرو في عام ٬201 والتي اعتمدتها اللجنة الأولمبية السعودية وهن سارة عطار المشاركة بسباق الماراثون و  لبنى العمير بمنافسات المبارزة ، و كاريمان ابو الجدايل بمنافسات سباق 100 متر ، وجود فهمي بمنافسات الجودو لوزن تحت 52 كيلوجراما.

وشاركت السعوديتان وجدان علي سراج شهرخاني في منافسات الجودو لوزن فوق 78 كيلوجراما ، فيما شاركت الفارسة دلما ملحس في دورة عالمية وتحديدا في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب التي أقيمت بسنغافورة في 2010 في فئة قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية ، كما كانت أول خليجية تحرز ميدالية أولمبية .

أشهر السعوديات في الألعاب الأولمبية

أشهر فارسة سعودية

أشهر لاعبة جودو سعودية