فيديو صادم..أسرة أجنبية تلهو في مصب السيل

تعرضت العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية لهطول غزير للأمطار تسبب في سريان المياه في الجبال و الأودية المختلفة ، الاجواء الجميلة دفعت العديد من الأسر للخروج والإستمتاع بمشاهدة السيول والأمطار في مشهد لا يتكرر كثيرا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأسرة أجنبية وهي تستمع بجريان المياه بأحد الأودية في مدينة أبها بمنطقة عسير.

اللهو وسط السيل

تحدث والد الأطفال بلهجة أمريكية في الفيديو وهو يحذر أطفاله من مياه الأمطار و السيول بينما كان ابنه الأصغر يلهو في منتصف السيل يستمتع بمنظر المياه الجارية.

وحاول الأبن الأصغر دعوة أخيه الأكبر سنا للدخول في منتصف السيل إلا أنه رفض وسط متابعة والدهم  بتوثيق تلك اللحظات.

الجدير بالذكر أن الدفاع المدني السعودي حذر في وقت سابق من الاقتراب من بطون الأودية والشعاب، لخطورة الغرق أو اشتداد الأمطار والسيول، ما قد يتسبب في الاحتجاز أو سحب السيارة، وإتلاف الأرواح

تحذيرات مستمرة

كما نصح الدفاع المدني جميع المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر، في ظل ما تشهده المنطقة من تقلبات جوية وحالة مطرية مستمرة حسب التقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وأشار إلى أهمية متابعة حالة الطقس باستمرار والتقيد بالتعليمات الواردة من الجهات المختصة مثل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وجهاز الدفاع المدني.

 كما حذر الدفاع المدني السعودي قائدي السيارات من السير عبر الطرقات الواقعة في الأودية والشعاب وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.