النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الموسيقية وعازفة البيانو عبير بالبيد في اليوم الوطني السعودي: السعودية عز واعتزاز 

الموسيقية وعازفة البيانو عبير بالبيد في اليوم الوطني السعودي: السعودية عز واعتزاز 
الموسيقية وعازفة البيانو عبير بالبيد في اليوم الوطني السعودي: السعودية عز واعتزاز 

تحتفل مجلة "هي" بالعيد الوطني السعودي مع نساء سعوديات رائدات وملهمات. سلّمنا القلم للمؤلفة الموسيقية وعازفة البيانو عبير بالبيد لتعبر عن حبها واعتزازها بالوطن على طريقتها الخاصة وتمنت العز والنجاح الدائم للمملكة، أرض المواهب والعطاء.

الموسيقية وعازفة البيانو عبير بالبيد: السعودية عز واعتزاز 

 

تزدهر السعودية بثقافات وفنون متنوعة، وتمتلك مناطق وآثارا حضارية باهرة، وحظي المجال الثقافي والفني والترفيهي باهتمام ودعم كبيرين من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فلقد عملت "مؤسسة مسك الخيرية" من خلال "معهد مسك للفنون" على شراكات فنية عالمية، وقدمت خدمات كبيرة للفنانين، ودورات وورشا فنية تعليمية ولقاءات ثقافية، واعتُمدت برامج للابتعاث الثقافي والترفيهي، وأنشئ صندوق التنمية الثقافي الذي تسعى من خلاله وزارة الثقافة إلى دعم المبدعين، وتطوير البنية التحتية في الموسيقى وصناعة الأفلام والفنون البصرية والكتابة وغيره من المجالات المتنوعة.

 وبهذا الاهتمام والدعم اللامحدود شهدت السعودية نموا وتوسعا وازدهارا في الثقافة والفنون خلال فترة قصيرة، فأنا بصفتي موسيقية وفنانة، انعكس علي هذا الاهتمام، وتطورت مهاراتي وقدراتي الفنية خلال فترة الجائحة بشكل كبير، فشعرت بالمسؤولية العظيمة التي يجب أن يتحلى بها الفنان تجاه مجتمعه، وأن كمية الإنتاج الفني ليست كأهمية نوعية هذا الإنتاج؟ وكيف أن الفن يخدم ويساعد المجتمع في التطور والارتقاء الحضاري، وتقديم الدعم والتمكين اللازم، فقدمت ورش "جلسات العلاج بالموسيقى لذوي الاحتياجات الخاصة" في المراكز المتخصصة كخدمة اجتماعية، ومكّنت الموسيقيين لتقديم هذا النوع من الجلسات، وأهميتها في بناء وتطوير قدرات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديدا (اضطرابات التوحد) بجميع أنواعها، فهي تنمي مهارات التواصل والاتصال لديهم، وتساعدهم في تطوير مهاراتهم في سرعة الاستجابة، وردود الفعل وتحسين مناطق اللغة في المخ، وتبعث فيهم روح الانتماء للمجتمع، فيشعرون بأن الموسيقى هي لغتهم المفقودة، ووسيلتهم للاتصال بالعالم.

 كما شاركت في الحفل الموسيقي الذي نظمته "إثراء" في اليوم الوطني الـ90 على مسرحها، وقدمت خلال الحفل مقطوعتين موسيقيتين من تأليفي وبمشاركة فرقة الفارابي.

إن الدعم والتمكين اللامحدودين من قيادتنا الرشيدة جعلاني أصقُل موهبتي الموسيقية وذائقتي الفنية، سواء في الموسيقى والرسم أو الهندسة المعمارية في فترة الجائحة.

حفظ الله قيادتنا الرشيدة الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد أمير الشباب الأمير محمد بن سلمان، ودام عزك ياوطني، ودمت عزيزا علينا.. وكل عام ووطني يُزهر ويزدهر.

×