التعليم يبدأ احتساب غياب الطلاب الغير محصنين بـ جرعتين من الاحد القادم

التعليم السعودية
التعليم السعودية

اختبارات قياس القدرات 1443 حيث أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن انتهاء مهلة تأجيل احتساب الغياب لطلاب وطالبات التعليم من عمر 12 عامًا فما فوق وطلبة التعليم الجامعي والتدريب التقني وذلك لمن لا يكمل جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية كانت قد قررت في وقت لاحق تأجيل احتساب الغياب في أول أسبوعين من العام الدراسي لطلبة الجامعات والتدريب التقني والمهني غير مكتملي التحصين بجرعتين.

احتساب غياب الطلاب الغير محصنين بـ جرعتين من الاحد القادم

ووجهت التعليم السعودية الدعوة إلى الطلاب والطالبات بالمملكة بضرورة استكمال التحصين بجرعتين لضمان سلامة جميع أعضاء العملية التعليمية.

ويأتي قرار وزارة التعليم السعودية من أجل ضمان سلامة كل الحاضرين في المؤسسات التعليمية ومن أجل الوصول إلى مناعة مجتمعية شاملة.

يأتي هذا فيما نظمت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية ملتقى الشؤون التعليمية الأول لعام 1443هـ في محافظة الخبر، بحضور مديرتعليم المنطقة الدكتور سامي العتيبي ومدراء مكاتب التعليم .

وناقش الملتقى 9 محاور رئيسة أبرزها الدور الإشرافي في الهيئة، والاستعداد للعام الحالي، والخطط الدراسية المطورة للتعليم المستمر، والخطط الدراسية المطورة في التربية الخاصة، والتطوير المهني للمعلمين والبرامج الوزارية، وخطة التهيئة لمكتب التعليم في الخطط الدراسية المطورة، والدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام، ودور الموجه الطلابي في الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام، ودور المنسق الإعلامي في مكاتب التعليم والأثر الإشرافي للإدارة المدرسية.

ودعت الوزارة الطلاب والطالبات إلى المبادرة لاستكمال التحصين بجرعتين، بما يحقق عودةً حضوريًة آمنة إلى المنشآت التعليمية، ووصولًا إلى المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

×